• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صقور الإمارات تدك معاقل الميليشيات المتمردة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

وام، عقيل الحلالي (ابوظبي، صنعاء)

شنت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات ضرباتها الجوية ضد معاقل الميليشيات المتمردة في اليمن. ونفذت المقاتلات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ضرباتها بكل دقة وإتقان في صنعاء، ومأرب، وشبوه، والبيضاء، ولحج، وتعز، واستهدفت معسكرات ومخازن للأسلحة ومباني للقيادة والسيطرة، وآليات عسكرية، وعدة تجمعات لميليشيا الحوثي. وقد عادت جميع الطائرات إلى قواعدها سالمة.

ودمرت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الجمعة، مخازن استراتيجية للأسلحة والذخائر في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح. وشن طيران التحالف أكثر من 30 غارة على قواعد عسكرية رئيسية موالية للمتمردين في صنعاء في حملة جوية مكثفة مستمرة منذ السبت الماضي. وقالت مصادر عسكرية في صنعاء، إن طيران التحالف شن 17 غارة على قاعدة الديلمي الجوية في شمال العاصمة، وثلاث غارات على معسكر الصيانة، التابع للجيش، في منطقة «الحصبة» في القطاع نفسه. كما استهدفت الضربات الجوية، جنوباً، معسكر «الحفا»، التابع للحرس الجمهوري، وقاعدة ألوية الصواريخ طويلة المدى، وهما قاعدتان عسكريتان تخضعان للرئيس المخلوع.

وقصفت مقاتلات التحالف معسكراً للجيش مرابط في محيط مبنى التلفزيون الحكومي الواقع على تبة عند المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء. ودمرت الغارات الجوية ثلاثة مخازن استراتيجية للأسلحة والذخائر في معسكري التلفزيون والصيانة، شمالاً، وقاعدة ألوية الصواريخ في منطقة «فج عطان» جنوب غرب المدينة.

وهزت انفجارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء في وقت مبكر أمس الجمعة بسبب انفجارات الأسلحة والذخائر بعد اشتعال النيران في معسكري التلفزيون والصيانة. واستمرت الانفجارات أكثر من ساعتين، تخللها تطاير مقذوفات صاروخية بشكل عشوائي على الأحياء السكنية المجاورة، في حين غطت كتلة كبيرة من الدخان المتصاعد سماء المنطقة. وأثار انفجارات الأسلحة المخزنة والقذائف المتطايرة من معسكري الصيانة والتلفزيون حالة كبيرة من الهلع والذعر في أوساط المدنيين، في حين امتنعت وسائل الإعلام الخاضعة للحوثيين، عن الإشارة للحادثة. كما دمرت غارة جوية، مساء الجمعة، مستودع أسلحة وذخائر في منطقة «فج عطان» العسكرية، ما أدى لوقوع انفجارات استمرت نحو ساعة، بحسب سكان وشهود.

وكانت انفجارات عنيفة، تخللها تطاير مقذوفات صاروخية بشكل عشوائي، هزت الليلة قبل الماضية المناطق الجنوبية بالعاصمة بعد تدمير مقاتلات التحالف مستودعاً كبيراً للأسلحة في معسكر «الحفا» الذي تعرض لأكثر من 40 غارة في الثماني والأربعين الساعة الماضية. وأغارت مقاتلات تابعة للتحالف على موقع عسكري استخباراتي في منطقة «الصباحة»، غرب صنعاء، واستهدفت أرتالا مسلحة للحوثيين في منطقة «فرضة نهم»، شرق العاصمة. وعلى صعيد متصل، قصف التحالف العربي تجمعات للمتمردين الحوثيين في محافظة إب وسط البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا