• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال

العثور على جثة جندي إسرائيلي مقتولاً في الأغوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

عثرت قوات الاحتلال على جندي إسرائيلي مقتول وسلاحه الشخصي إلى جانبه في غور الأردن وذلك بعد عمليات بحث استمرت لعدة ساعات وفقا لما نشرته مواقع عبرية أمس.

وأشارت المواقع بأن الجندي اختفى من معسكر للجيش الإسرائيلي في غور الأردن، وقامت وحدات الجيش بالبحث عنه ومحاولة الاتصال به عبر هاتفه الخلوي، وبعد عدة ساعات عثر عليه مقتولا، حيث قام الجيش بإبلاغ عائلته وفقا للناطق العسكري في حين فتح الجيش تحقيقا في مقتل الجندي.

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من مكان إقامة الجدار، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق. وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية احتفاء بتصويت الجمعية العامة على رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، وصور شهداء عائلة دوابشة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والرافضة للتقسيم الزماني للمسجد الأقصى، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا