اخترعه شاب مغربي

تطبيق يحدد هوية أصحاب الأرقام الهاتفية المجهولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 سبتمبر 2012

أ ف ب

استغل شاب مغربي فترة نقاهته من عملية جراحية، فابتكر تطبيقاً معلوماتياً يمكن المستخدم من معرفة هوية أصحاب الأرقام الهاتفية الثابتة المجهولة وغير المسجلة في قائمة الهاتف المحمول، كما قام بوضع التطبيق للتحميل مجاناً على الإنترنت.

وأكد مروان لمحرزي علوي (26 سنة)، صاحب الابتكار والذي يعمل مهندس دولة، أن "التطبيق يحمل اسم "سيبلا" وقد أطلقته يوم 15 أغسطس الماضي، وتطلب إنجازه 20 يوما". ويمكن التطبيق الذي طوره مروان المستخدم من معرفة بيانات المتصل المجهول أو الأرقام غير المسجلة، انطلاقا من الاسم والعنوان، ويقوم تلقائيا بحفظ المعلومات التي حددها على ذاكرة الهاتف.

ويمكن التطبيق الجديد الذي يعمل مع الجيل الجديد من هواتف "اندرويد"، من الولوج إلى قاعدة بيانات شركة "اتصالات المغرب"، وأخذ المعلومات اللازمة لتحديد هوية المتصل واسمه وعنوانه.

وعن ظروف قيامه بهذا الابتكار قال علوي: "بعد عملية جراحية، أمضيت فترة نقاهة ما زالت مستمرة إلى اليوم ولم أجد الكثير لأفعله فطورت التطبيق الذي وضعته على الإنترنت ليتمكن المستخدمون من تحميله مجانا".

يذكر أن التطبيق المعلوماتي الذي ابتكره علوي، احتل المرتبة الخامسة الأسبوع الماضي في تصنيف شركة "جوجل" المتعلق بأحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف النقالة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

بنت البلاد

انشاء الله تكون العملية نجحت و تقوم ب الاسلامه يا الاخ مروان و مشكور غلى البرنامج "سيبلا"

بنت البلاد | 2012-09-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن التحالف الدولي ضد الإرهاب سوف يستأصل

الإرهاب بصورة شاملة
الإرهابيين