• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختتم أعماله في أبوظبي

المؤتمر الدولي للأورام: الفحص المبكر لأمراض السرطان يساعد في العلاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

اختتمت أمس فاعليات المؤتمر الدولي الثالث للأورام الذي نظمته مجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية تحت شعار: الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السرطان عبر تعزيز مفهوم الوقاية والكشف المبكر، وذلك بمشاركة خبراء أمراض السرطان وعلم الأورام من داخل وخارج الدولة وحضور 700 مشارك بفندق الريتز كارلتون أبوظبي.

واستعرض المشاركون على مدار يومين طرق الفحص المبكر والعلاج للأمراض السرطانية مثل سرطانات الرئة، والثدي والجهاز الهضمي والغدة الدرقية والدم والتأهيل، كما ركزت على أحدث التوجهات العالمية القائمة على ترسيخ مفاهيم الوقاية والتشخيص المبكر وعلاج المرض عبر اتباع منهج متعدد التخصصات إلى جانب تسليط الضوء على الآثار الاقتصادية السلبية المترتبة على الأورام.

وشهدت جلسات المؤتمر في نسخته الثالثة إقبالاً كبيراً من قبل الأطباء والمختصين على مستوى الدولة باعتباره إحدى أبرز الفعاليات العلمية التي يجري تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز المعارف المشتركة ووضع أسس راسخة لممارسات عالمية هادفة تساعد في الكشف المبكّر عن السرطان والحدّ من الإصابة به.

وأشاد الأطباء بجهود هيئة الصحة في أبو ظبي وشركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة» في تفعيل الشراكة مع القطاع الصحي الخاص بهدف توسيع قاعدة فحص الأمراض السرطانية وجعلها متاحة للجميع بهدف الكشف المبكر عن الأورام وعلاجها في الوقت المناسب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض