• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الثالثة عشرة

حمدان بن زايد: حريصون على مكتسباتنا التراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات أمس معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2015».

وتفقد سموه خلال الزيارة، التي رافقه فيها محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية واللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعبدالله بطي القبيسي مدير المعرض، عدداً من الأجنحة والشركات المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 650 عارضاً من 40 دولة منهم 125 عارضاً من دولة الإمارات تقدم أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها.

واستمع سموه من المشاركين إلى شرح وافٍ عن فاعليات المعرض التراثية والثقافية والفنية المختصة برياضة الصيد والفروسية ومستلزماتها والجهود والخطط العملية التي بذلتها مختلف الجهات المشاركة للارتقاء بالتراث والرياضات والهوايات العربية الأصيلة للحفاظ على الحياة البيئية والتراثية ونشر الوعي بثقافة أساليب الصيد والقنص إلى جانب فنون رياضة الصيد.

وتعرف سموه على دور بعض الجهات المشاركة في تنظيم المسابقات والفاعليات التراثية والاهتمام بنشر ثقافة الصيد والقنص والمحافظة على الفرائس وطيور الحبارى من الانقراض والتعريف بها في أوساط طلبة المدارس عبر برامج توعوية ومبادرات معرفية تستهدف رفع الوعي في عقول وأذهان أجيالنا الحاضرة والمستقبلية.

وأشاد سموه بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، للتراث والرياضات التراثية، وبالدعم المستمر الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لإنجاح فعاليات المعرض وتوجيهات سموه الدائمة نحو صون ركائز التراث العريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض