• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتزامها وتضحياتها

فيصل بن سلطان القاسمي: الإمارات مضرب المثل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي بن سالم القاسمي رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الأسبق، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حرص منذ البداية على أن يكون جيش دولة الإمارات عتيداً ومحترفاً وقادراً على أداء الواجب الوطني في كل المواقف.

واستهل كلمته بمناسبة استشهاد جنودنا البواسل في اليمن بالآية القرآنية الكريمة «ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون. فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون».

وقال: إن الأحداث الجسام لا تثني عزائم الرجال، ولا تفت من عضد جنودنا البواسل، الذين يضحون بالغالي في خدمة الوطن، وبكل فخر واعتزاز.

وعاد بالذاكرة إلى بداية تأسيس الاتحاد، وتكوين نواة القوات المسلحة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوجيهات المغفور له، بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، واسكنه فسيح جناته.

وأضاف: ويوم ذاك أذكر أنني توجهت بالسؤال للشيخ زايد، رحمه الله: كم يجب أن يكون العدد المطلوب للقوات المسلحة؟ وماهي المهام المنوطة بها؟ بقصد وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة للطموحات المنظورة، فأجاب رحمه الله: «الثبات إذا ما تعرضنا لمن هم أكثر منا عددا وعدة، إلى حين يصلنا مدد الأصدقاء، وعندما نكون أقوياء، يمكننا كذلك بدورنا أن نمد يد العون للأخ والجار والصديق والمظلوم، جيش مدرب ومحترف وعتيد وقادر على أداء الواجب، لتلبية احتياجات الدولة حاضراً ومستقبلاً، مع الحرص الدائم على التطوير، للجيش والاستفادة الدائمة من الأجيال المتوالية وكفاءاتها، والتزامها وعطائها المتواصل. ... المزيد

     
 

رجل منتمي لوطنه

الشيخ فيصل القاسمي اطال الله عمره رجل مخضرم وملم بالتاريخ وهو رجل منتمي لوطنه وامته وقليل امثاله بهذا الوقت الذي طغت به المظاهر الزائفه والرياء والنفاق هو احد قادة جيش الإمارات الباسل الاكفاء قدم الكثير دون كلل او ملل ودافعه لذلك هو انتمائه لوطنه الإمارات وامته العربيه التي حظي بتقديرها واحترامها لشخصه الكريم هو خريج مدرسة زايد الخير فلا خوف على وطن به أمثال أباً عبدالله

وصاف الكعابنه | 2015-09-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض