• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في جامعة نيويورك أبوظبي

«معلومات اللياقة البدنية» يتصدر مسابقة دولية للبرمجيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاز فريق «معلومات اللياقة البدنية» بالمركز الأول في مسابقة الهاكاثون الدولي «ملتقى الابتكارات العلمية وأصحاب الأفكار الجديدة في مجال برامج الكمبيوتر والاختراعات التكنولوجية»، التي اشتغل عليها الطلبة المشاركون في المسابقة مؤخراً، وذلك في مختبر IDEAبجامعة نيويورك أبوظبي، وقدموا أفكارهم وابتكاراتهم بمشاركة طلاب جامعات دبي والشارقة، إلى جانب طلبة من جامعات أبوظبي وفي مختلف الفروع العلمية.

كما فازت ابتكارات مجموعات طلابية أخرى من المشاركين بجوائز مقدمة من الرعاة، وأمام الفائزين فرصة لدخول البرنامج التعليمي «هاكسيليريتر» في الجامعة الذي يستمر 12 أسبوعاً لمساعدتهم على تطوير خبراتهم والتعمق في صقل أفكارهم ودعمهم في اتخاذ قرار البدء لإنشاء مشاريعهم المبتكرة.

وقال سلطان عبدالله القبيسي من جامعة خليفة الذي قدم مع زميله عبد الرحيم ناصر مشروعهما بعنوان «إنعاش الأمل» عن طريق ألعاب تظهر للشخص المصاب بحالة اكتئاب، تساعده على الخروج من حالته اليائسة، موضحاً أنه اختار هذه الفكرة لأنها تمثل حالة نفسية يصاب بعض الناس بها، وهم بحاجة لمن يساعدهم بعد أن يشاهدوا عروض بعض الصور المساعدة على إنعاش الأمل من جديد.

بينما اشتغل الطالب عبد عمر من جامعة دبي على فكرة لتطوير جهاز الهاتف المحمول، حيث عمل مع مجموعة من زملائه على فكرة تتيح للشخص الذي يحمل الجهاز، عندما يقع في مأزق ما أو حادث في الطريق، أن يضغط على بعض الأزرار، فيظهر فوراً المكان الموجود فيه للشخص الآخر الذي يتصل به.

وأكد عمر أهمية مثل هذه الورش العلمية للشباب، بحيث تهيئ لهم طرح الأفكار والتجارب أمام أساتذة كبار ومختصين بالتقنيات العلمية والبرمجة.

ويقول مرشد المشاريع، حسام محسنة: إن هناك اهتماماً موجهاً للشباب من خلال إقامة وورش علمية يشارك فيها طلاب من الجامعات، كما حصل في جامعة نيويورك على مدة يومين، ومنهم من حصل على رعاية وتنفيذ مشاريع الأفكار التي عملوا عليها، مشيراً إلى أنه يتواصل مع النشء ممن لديهم أفكار جديدة في التطوير والابتكار ويساعدهم للمشاركة بمثل هذه الفعاليات التي ضمت 20 فكرة قدمت في المسابقة ولأول مرة في أبوظبي، واختير من هذه الأفكار الجائزة الأولى، إضافة إلى جوائز أخرى عدة ستنفذ برعاية الشركات المشاركة.

وقدمت الطالبة رندا أبوعلي من جامعة الشارقة مع بعض زملائها مشروعاً إلكترونياً يضم موقعاً خاصاً لمجموعة من طلاب الجامعة يتبادلون من خلاله المعلومات والأشياء التي تخصهم، وقد حمل المشروع المقدم عنوان «بلاك بورد»، ويتيح للمشاركين فيه بعض المصادر المطلوبة من الجامعة، كما يوضح خريطة المجموعة الطلابية والخدمات المتعلقة بالمادة عن طريق الفيديوهات التي تسجل فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا