• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قدم 24 فيلماً وثائقياً

منصور الظاهري: «السماء حلم الإمارات» رسالة وطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

أشرف جمعة (أبوظبي)

أجاد المخرج الإماراتي منصور الظاهري التعبير عن جرائم الإنترنت والتحرش وشبح العنوسة في بعض أفلامه، فيما نجحت نوعية أخرى من أعماله في أن تظهر القيم الأصيلة للشعب الإماراتي، ضمن مجموعة أعمال وثائقية بلغت 24 فيلماً، وهو ما أكد استحقاقه لجوائز محلية ودولية فقد حاز جائزة عزيزة على قلبه من مهرجان أبوظبي السينمائي منذ ثلاثة أعوام عن فيلم «عيال الصقور ما تبور»، وكان له حضور في مهرجان كان السينمائي منذ ثلاث سنوات، وهو يجهز حالياً عدداً من السيناريوهات ليقدمها سينمائياً، كما أنه بصدد إصدار رواية جديدة.

حلم الإمارات

حول مشروعاته الفنية الجديدة، يقول المخرج منصور الظاهري: أعكف حالياً على الانتهاء من فيلم وثائقي طويل يحمل عنوان «السماء حلم الإمارات»، وهذا النوع من الأفلام أطرح فيه رسالة وطنية خالصة يتضح فيها بجلاء مدى اتساع الأفق الإماراتي لاستيعاب عدد كبير من الجنسيات بعاداتها وتقاليدها ومدى تناغم الدولة مع الآخر كما يبرز فكرة التسامح مع الآخر في هذا العمل الذي يجسد احترام العقائد والأديان ما يدل على سماحة الإسلام في نهاية الأمر.

البيت متوحد

وبخصوص بعض الأعمال التي يعتز بها، يوضح الظاهري أن فيلمه «البيت متوحد» الذي شارك به في مهرجان الخليج السينمائي كان من ضمن الأفلام التي حظيت بإشادات واسعة من قبل لجان التحكيم، ويعبر عن حالة التآلف التي يعيشها المجتمع الإماراتي، والتفاف أبناء الوطن حول قادتهم. ... المزيد

     
 

كل التوفيق

اعرف منصور من ايام الدراسة وتستاهل كل خير بوسهيل وربي يوفقك

احمد النيادي | 2015-09-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا