• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«ديموليشن» يفتتح الدورة الأربعين من «تورونتو السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

مونتريال(أ ف ب)

افتتحت الدورة الأربعون من مهرجان تورونتو السينمائي، أمس الأول، بفيلم «ديموليشن» لجان مارك فاليه من بطولة ناومي واتس وجايك جيلنهال، ويروي الفيلم قصة ديفيس ميتشل «جايك جيلنهال» وهو مسؤول ناجح في مصرف استثماري يغرق في دوامة اليأس بعد وفاة زوجته لكنه يتغلب على يأسه إثر تعرفه على امرأة تؤدي دورها ناومي واتس.

وجان مارك فاليه الذي أخرج الفيلم الضارب «دالاس بايرز كلوب» من الشخصيات التي تشارك باستمرار في مهرجان تورونتو السينمائي، فهو شارك فيه للمرة الأولى سنة 2006 مع فيلم «كرايزي» وحضر العام الماضي للترويج لفيلم «وايلد» مع ريز ويذرسبون.

وحقق فيلمه «دالاس بايرز كلوب» نجاحاً كبيراً، خصوصاً مع فوز بطله ماثيو ماكونوهي بـ «أوسكار» أفضل ممثل سنة 2014 وجاريد ليتو بـ «أوسكار» أفضل ممثل في دور ثانوي.

ومن النجوم الآخرين المنتظرين في المهرجان، مات ديمون وجيسيكا تشاستاين لفيلم «ذي مارشين» آخر أفلام ريدلي سكوت الذي يروي قصة رائد فضاء علق في كوكب المريخ إثر عملية إجلاء طارئة للرواد استبعد منها إذ ظن أنه ميت.

أما جوليان مور التي فازت هذا العام بـ «أوسكار» أفضل ممثلة، فهي ستحضر المهرجان لتقديم فيلم «فريهلد» الذي تؤدي فيه دور شرطية مصابة بالسرطان . وبعد مهرجان البندقية، سيقصد النجم جوني ديب تورونتو لعرض فيلم «بلاك ماس» الذي يؤدي فيه دور زعيم عصابة معروفة في بوسطن.

وسيقدم في إطار المهرجان الممتد على 10 أيام حوالى 400 فيلم من 71 بلداً، ولا يتضمن « تورونتو السينمائي» أي مسابقة رسمية وتمنح فيه جائزة الجمهور وهو يعد مقياساً جيداً لموسم جوائز «أوسكار» حيث غالباً ما تكرم الأفلام الرئيسة المعروضة فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا