الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

37 ألف متابع لصفحتي «الرقابة الغذائية» على «تويتر» و«فيس بوك»

14 سبتمبر 2013 00:19
هالة الخياط (أبوظبي) - ارتفع عدد متابعي صفحتي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على “تويتر” و”فيس بوك” إلى نحو 37 ألف متصفح، فيما اتخذ الجهاز من شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة سريعة وفعالة للتواصل مع أكبر نسبة من الجمهور العام، والإجابة على استفساراتهم، وبث الرسائل التوعوية بشأن سلامة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية. ووجه الجهاز دعوة لمتصفحي صفحته البالغ عددهم 31 ألفاً على “فيس بوك”، و6 آلاف على “تويتر”، للاستفسار عن أي أمر يتعلق بالغذاء، أو تقديم شكوى لوجود مخالفات من قبل المطاعم بشأن الغداء، والتواصل الفوري في أي وقت دون أن يكون ذلك مرهونا بساعات الدوام الرسمي. وأفاد الجهاز بأنه يتلقى عشرات الاستفسارات يومياً بشأن حفظ وتخزين الغذاء والطرق السليمة للنقل والتجميد والتبريد وغيرها، والسؤال عن تراكيب بعض المنتجات الغذائية والأواني الحاوية لها، علاوة على التحقق من الإشاعات الغذائية التي تنتشر كل يوم على اعتبار أن غالبية عظمى من الجمهور يمتلك هواتف ذكية، يتوافر فيها العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تصل فيها رسائل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للجمهور بسرعة كبيرة جداً إلى جانب مساهمة الكثيرين في نشر وتعميم تلك الرسائل لتحقيق الفائدة القصوى ونفع أكبر شريحة من الجمهور. وتشهد الساحة الحوارية على صفحتي الجهاز عبر موقعي الفيس بوك وتويتر تفاعلاً كبيراً في كل ما يخص الغذاء، حيث يسعى الجهاز إلى أن تتماشى الرسائل التي يوجهها مع الحملات التوعوية التي يقوم بها، بحيث تغطي حملات الصيف، والتحصينات للثروة الحيوانية، والنصائح الخاصة بالشؤون الزراعية، والحملات التوعوية لربات البيوت. ولفت الجهاز إلى أن وحدة المتحدث الرسمي التابعة لإدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز توفر قاعدة بيانات غنية تسهل على الجمهور الحصول على ردود فورية بشأن التساؤلات المطروحة. ويتولى موظفو وحدة المتحدث الرسمي الرد على استفسارات الجمهور العام، خلال ساعات العمل الرسمية وخارج أوقات العمل وحتى في العطلات الرسمية لضمان الاستجابة الفورية للجمهور، خاصة حين يتعلق الأمر بالشكاوى على المنشآت الغذائية حول الممارسات السلبية، أو اكتشاف بعض التجاوزات والمخالفات الصريحة التي تتطلب متابعة فورية من الجهاز. ويرى الجهاز أن شبكات التواصل الاجتماعي تشكل قناة مفتوحة لإبداء المقترحات وتقديم الشكاوى والتساؤلات لدى المتعاملين مع الغذاء، بما يضمن الإجابة الفورية على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وتساعد في وصول رسائل الجهاز إلى شريحة أكبر من المجتمع، بما يجعل من المجتمع شريكاً في الدور الرقابي الذي يقوم به الجهاز لضمان سلامة الغذاء. وتتضمن صفحتا الفيس بوك وتويتر خلال الفترة الحالية رسائل توعوية عن تخزين الأطعمة في أشهر الصيف، وكيفية التعامل مع الغذاء، وتعليمات بشأن عملية الشراء، وحفظ الأطعمة في الثلاجة، والطرق السليمة لشراء الأغذية الصحية والآمنة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©