• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البطولة مؤهلة لـ «ريو دي جانيرو 2016»

«الأبيض الأولمبي» يترقب قرعة نهائيات كأس آسيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تتجه أنظار الجماهير ومنتخبنا الأولمبي اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها الدوحة من 12 إلى 30 يناير المقبل، والمؤهلة للمرة الأولى إلى أولمبياد «ريو دي جانيرو 2016» بالبرازيل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من البطولة إلى الدورة الأولمبية، وتسحب القرعة بفندق «الفورسيزون» ووصل ممثلو الدول المشاركة في البطولة أمس لحضور مراسم القرعة.

وتأهل 16 منتخباً إلى النهائيات، واحتل «الأبيض» المركز الأول في المجموعة الرابعة بالتصفيات، كما تأهل العراق متصدراً للمجموعة الأولى، والأردن الثانية والسعودية الثالثة، وسوريا الخامسة، وأستراليا السادسة، وكوريا الشمالية السابعة، وكوريا الجنوبية الثامنة، واليابان التاسعة، والصين متصدر العاشرة وتايلاند وإيران وفيتنام واليمن وأوزبكستان أفضل منتخبات حصلت على المركز الثاني، بالإضافة إلى قطر «المضيف».

ومن المقرر أن تقسم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، تضم كل منهما 4 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وكان وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وصل إلى الدوحة رئاسة الكوري الجنوبي شين مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي، واجتمع مع اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، بحضور هاني بلان عضو اللجنة العليا المحلية المنظمة، ومنصور الأنصاري الرئيس التنفيذي للجنة.

وسبق الاجتماع جولة تفقدية للوفد الآسيوي لملاعب البطولة وهي العربي وقطر ولخويا والسد، بالإضافة إلى ملاعب التدريب في اسباير والغرافة، كما تفقد الوفد الآسيوي فنادق البطولة وفنادق المنتخبات وأيضاً فنادق حكام البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا