• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

الجناح استقبل وزراء من مصر والجزائر

«الشارقة للكتاب» تعرض تجربة الإمارات الثقافية في «معرض القاهرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

ضمن جهودها الرامية إلى تقديم صورة حيّة عن النشاط الثقافي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، في المحافل العربية والدولية، تواصل هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها الفاعلة في الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يستمر حتى العاشر من فبراير الجاري بمشاركة 27 دولة عربية وأجنبية، وتحل فيه الجزائر ضيف شرف المعرض.

وتقدّم الهيئة خلال مشاركتها عرضاً لأبرز مبادراتها ومشاريعها التي تتمحور حول القراءة والنشر، حيث تعرض تجربة معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، والبرنامج المهني للناشرين، ومؤتمر المكتبات الذي يقام سنوياً بالتعاون مع جمعيات المكتبات الأميركية، إضافة إلى مدينة الشارقة للنشر، الأولى من نوعها في الوطن العربي. ونظمت الهيئة عدداً من الاجتماعات واللقاءات لبحث سبل التعاون مع الجهات القائمة على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، والفعاليات الأخرى المرتبطة بالقراءة والكتاب.

واستقبلت الهيئة في جناحها عدداً من الشخصيات الرسمية، وممثلي الهيئات الثقافية، والمثقفين، والشعراء، والأدباء، والإعلاميين، حيث زار الجناح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في مصر، وإيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وعز الدين ميهوبي، وزير الثقافة الجزائري، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى مصر.

وقال المهندس جمعة مبارك الجنيبي: «إن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب لها تاريخ طويل يمتد إلى أكثر من 20 عاماً، ومشاركة هيئة الشارقة للكتاب لها أهمية خاصة لما تعكسه من صورة واضحة عن المشهد الإبداعي الإماراتي».

وأكد أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب على أهمية المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره تظاهرة ثقافية مهمة على صعيد المشهد العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا