الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأميركيون يحيون الذكرى الـ14 لهجمات 11 سبتمبر

11 سبتمبر 2015 20:20

خلد الأميركيون، اليوم الجمعة، الذكرى الرابعة عشرة لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية التي نفذتها تنظيم القاعدة الإرهابي وراح ضحيتها آلاف الأميركيين.

ووقف الرئيس الأميركي باراك أوباما وقرينته ميشيل أوباما وموظفو البيت الأبيض، اليوم الجمعة، دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا.

وشارك موظفو البيت الأبيض، أوباما في الوقوف دقيقة الصمت في الحديقة الجنوبية الساعة 8.46 صباحا (1246 بتوقيت جرينتش) وهي الدقيقة التي ضربت فيها أول طائرة البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر ايلول 2001.

واحتشد أقارب زهاء ثلاثة آلاف شخص قتلوا في الهجمات في نيويورك وبنسلفانيا وخارج واشنطن لإحياء الذكرى الهجمات التي نفذها التنظيم بخطف طائرات ركاب.

وأقيمت المراسم في نيويورك كما هو معتاد حيث قرئت أسماء القتلى بصوت عال في المكان الذي كان يوجد به برجا التجارة العالمي قبل أن تصطدم بهما طائرتان مخطوفتان في صباح ذلك اليوم.

وصدم الخاطفون طائرتين تجاريتين بمبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في أرلينجتون بولاية فرجينيا وفي حقل بمدينة شانكسفيل ببنسلفانيا.

كما تضمنت المراسم الوقوف دقيقة صمت في مختلف أنحاء الولايات المتحدة حداد على أرواح الضحايا في توقيت تحطم كل طائرة وسقوط البرجين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©