• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصين تطرح حوافز مالية بقيمة 188 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

بكين (د ب ا)

أظهر أحدث تقرير صدر عن شركة الصين الدولية لرأس المال أن الصين تفكر في طرح أكثر من تريليون يوان (188 مليار دولار) من الحوافز المالية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقدر بنك الاستثمار أن ما مجموعه 1٫2 تريليون يوان (188 مليار دولار) إلى 1٫5 تريليون يوان من الخزائن الحكومية قد تستخدم لسد النقص في رأس المال للمشاريع الاستثمارية، معظمها تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل السلطات، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأظهر التقرير أن من المرجح أن تقود الحوافز الاستثمار المحتمل بنحو 5 إلى 7 تريليونات يوان خلال السنوات الثلاث المقبلة أو 2٫5 إلى 3٫4% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2015.

وسيتم تمويل المشاريع الاستثمارية من قبل البنوك السياسية والمقرضين التجاريين والمستثمرين من القطاع الخاص عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وجاء التقرير بعد اتخاذ وزارة المالية يوم الثلاثاء الماضي سياسات مالية عديدة، تهدف إلى تحقيق استقرار النمو، مثل تنسيق الأموال لتسريع بناء المشاريع، وتفعيل الأموال غير المستغلة، وتوسيع الإعفاءات الضريبية.

وقالت الشركة: «إن هذه الخطوة تشير إلى أن السياسة المالية للصين ستكون (بذلت جميع الجهود لدعم النمو)». وتبذل الصين حالياً جهوداً كبيرة لمواجهة تدهور قطاع العقارات، وإفراط القدرة الإنتاجية، وتباطؤ الطلب، وانكماش الصادرات، حيث انخفض نمو اقتصاد البلاد إلى 7% في النصف الأول من العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا