• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صربيا تسحق إيطاليا في أمم أوروبا للسلة

إسبانيا تطيح ألمانيا من «المجموعات» بفوز دراماتيكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

زغرب (د ب أ)

تأهل المنتخب الإسباني إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، بعدما أطاح بنظيره الألماني مبكراً من البطولة، فيما واصلت صربيا انتصاراتها في المسابقة.

وفي مباراة دراماتيكية، أخفق نجم المنتخب الألماني دينيس شرودر في تسجيل رمية حرة قبل نهاية المباراة أمام أسبانيا بـ 8: 3 ثوان، ليفشل في منح منتخب بلاده التعادل خلال الوقت الأصلي، ويمنح المنتخب الإسباني فوزاً مثيراً 77/‏ 76 في مباراتهما بالمجموعة الثانية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين.

وقاد سيرخيو رودريجيز المنتخب الإسباني لتحقيق انتصاره الثالث في المجموعة، بفضل تسجيله 19 نقطة، بينما سجل زميله باو جاسول 16 نقطة، بالإضافة لقيامه بـ 11 متابعة وست تمريرات حاسمة. وعلق سيرخيو لول لاعب المنتخب الإسباني على فوز بلاده قائلاً «لقد كانت مباراة متكافئة للغاية، واتسمت بالقوة الشديدة، كان المنتخب الألماني قريبا من الفوز خاصة وأنه يخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره الغفيرة، وكانت لديهم دوافع قوية جدا، لاسيما في ظل امتلاكهم للاعبين أكفاء مثل دينيس شرودر وديرك نوفيتسكي». وأحرز شرودر 26 نقطة لمصلحة المنتخب الألماني خلال المباراة ولكنها لم تكن كافية لمنح بطاقة التأهل إلى دور آل 16 لألمانيا، بعدما نالت خسارتها الرابعة مقابل فوز وحيد خلال مرحلة المجموعات. وحافظت صربيا على سجلها خاليا من الهزائم، بعدما حققت انتصارها الخامس على التوالي في البطولة عقب فوزها 101/‏ 82 على إيطاليا في الجولة الخامسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية. وسجل ميلوش تيودوسيتش 26 نقطة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة، فيما أحرز زميله نيمانيا بييليكا 19 نقطة و8 متابعات، ليقودا المنتخب الصربي، وصيف بطل العالم العام الماضي، لتصدر المجموعة محققا العلامة الكاملة. وبات يتعين على إيطاليا، التي تلقت خسارتها الثانية في المجموعة مقابل 3 انتصارات، الانتظار لمعرفة ترتيبها النهائي في المجموعة بناء على نتيجة مباراة تركيا مع آيسلندا. وصعدت بلجيكا ولاتفيا إلى الدور ذاته عن المجموعة الرابعة التي تقام فعالياتها بالعاصمة اللاتفية ريجا. وسجل يانيس ستريلنيكس 21 نقطة ليقود المنتخب اللاتفي للفوز 75/‏ 64 على إستونيا، لتحقق لاتفيا بذلك فوزها الثالث في المجموعة مقابل خسارتين، فيما ودع المنتخب الإستوني البطولة مبكرا، عقب تلقيه خسارته الرابعة مقابل فوز وحيد. في المقابل، فازت بلجيكا على أوكرانيا بنتيجة 79/‏ 71 في المجموعة ذاتها. وتقمص بيير انتوان جيليه دور البطولة في المباراة بعدما سجل 15 نقطة لمصلحة المنتخب البلجيكي، الذي حقق بذلك انتصاره الثالث في المجموعة مقابل خسارتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا