• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

آلية جديدة للنسخة الرابعة

الأولمبياد المدرسي يعتمد 3 مراحل للمنافسات التأهيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

بدأت ملامح النسخة الرابعة للأولمبياد المدرسي في الظهور مع بداية الموسم الدراسي، حيث عقدت اللجنة الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية اجتماعا تنسيقيا أمس الأول بمقر اللجنة الأولمبية لبدء الترتيب للنسخة المقبلة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

حضر الاجتماع أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية للجنة الأولمبية، وأحمد عبدالرحمن رئيس قسم التربية الرياضية بمنطقة دبي التعليمية عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، وعدد من الفنيين المختصين باللجنة ووزارة التربية والتعليم.

وتناول الحضور عدداً من الموضوعات المدرجة في مستهل لقاءاتهم المشتركة للإعداد للنسخة الجديدة من برنامج الأولمبياد المدرسي، حيث ترتكز المحاور الأساسية التي سيتم على ضوئها تطبيق خطة العمل الفنية سواء بمراكز التدريب أو خلال المراحل الحاسمة من عمر البرنامج على تقييم مستوى المدرسين ممن يتولون مهمة تدريب الطلاب، وذلك عبر تدشين ورش العمل والتعرف عن قرب على مدى كفاءة المدرس وجاهزيته لخوض العملية التدريبية. ويقوم فريق الخبراء الفنيين باللجنة الأولمبية الوطنية بوضع التصورات والخطط والبرامج التدريبية، ومن ثم متابعة تنفيذها من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الأسبوعية الواردة من المدربين.

ويهدف الأولمبياد المدرسي إلى توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية بالدولة واكتشاف المواهب الرياضية وتطوير قدراتهم ومؤهلاتهم وإعدادهم للمنافسات الرياضية وإكساب الطلبة والكوادر الوطنية المزيد من الخبرات والمعارف الإدارية والثقافية والفنية، وتعزيز الهوية الوطنية للارتقاء بمستوى أدائهم في إدارة وتنظيم وترويج الفعاليات الرياضية والثقافية وإلى نشر وترسيخ المعارف والمبادئ الأولمبية والثقافة الوطنية، بما يضمن غرسها في المجتمع المدرسي ومساهمتها في نشر الوعي بأهمية النشاط البدني والرياضي في المحافظة على الصحة العامة وبناء مجتمع مدرسي مثالي.

واستعرض الحضور كيفية تقديم برنامج غذائي صحي لطلاب وطالبات الأولمبياد المدرسي، بحيث ينعكس على أدائهم الذهني ودرجة لياقتهم البدنية، إلى جانب غرس ثقافة الحياة الرياضية في نفوسهم في تلك المرحلة المبكرة، عن طريق التعريف بالأهداف النبيلة للمشروع والذي لا يقتصر على حصد ميدالية أو تتويج منطقة تعليمية بصدارة جدول الترتيب في ختام منافسات النسخة، بل يجعل الجميع على موعد مع التعرف على القدرات الذاتية والكشف عن أهم ما يتميز به البعض من أبناء وبنات الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا