• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

3 ثوانٍ تفصله عن وصيفه

دومولين يخطط لتأمين قمة «إسبانيا للدراجات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

مدريد(رويترز)

حافظ الهولندي توم دومولين على صدارة الترتيب العام لسباق إسبانيا للدراجات، بعد أن أوقف سلسلة هجمات من فابيو ارو أقرب منافسيه في المرحلة 18 التي فاز بها الإيرلندي نيكولاس روتشي.

وحاول ارو متسابق استانة خمس مرات على الأقل الابتعاد عن دومولين (24 عاما) متسابق جاينت البيسين في المرحلة التي امتدت لمسافة 204 كيلومترات من روا إلى ريازا، لكن المتسابق الهولندي نجح في عبور خط النهاية بجانب نظيره الإيطالي.

وفاز روتشي متسابق فريق سكاي بعد تفوقه على الإسباني هايمار زوبلديا متسابق تريك، في حين جاء البرتغالي جوزيه جونكالفز متسابق كاخا رورال والإسباني اليخاندرو بالبيردي متسابق موفيستار في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ولايزال دومولين الذي انتزع الصدارة بأداء رائع في مرحلة سباق ضد الساعة، متفوقا على ارو صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث ثوان قبل ثلاث مراحل على النهاية ومن بينها المرحلة الختامية إلى مدريد يوم الأحد المقبل. وقال دومولين للصحفيين «أمامنا أيام صعبة قادمة لكننا نجونا من اليوم الأول، كان يوماً جيداً».

ويحتل الإسباني خواكيم رودريجيز متسابق كاتيوشا المركز الثالث في الترتيب العام بفارق أكثر من دقيقة واحدة عن الصدارة. ووضع دومولين الذي أصبح أول هولندي يتصدر سباقاً كبيراً في أسبوعه الأخير منذ يوب تسوتاملك في سباق فرنسا عام 1980.

ويسعى ارو الذي احتل المركز الثاني في سباق إيطاليا هذا العام للاستفادة من إمكاناته في الجبال خاصة في المرحلة الـ 20 الممتدة ما بين سان لورينزو ديل سكوريال وحتى سيرسيديا والتي تنطلق اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا