• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ارتفعت إلى 922 مليار درهم خلال 10 سنوات

آل صالح: نمو التبادل التجاري بين الإمارات والصين يشكل إنجازا كبيراً للجانبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

نينغشيا، الصين(وام)

نينغشيا، الصين (وام)

شكل نمو حجم التجارة بي الإمارات والصين خلال العشر سنوات الماضية إلى 922 مليار درهم (251 مليار دولار بنهاية 2014)، انجازاً كبيراً للجانبين، كما أنه يفرض تحديات لاستكمال خطوات التعاون المطلوبة للحفاظ على مستويات التقدم المأمول للعلاقات بين الجانبي، بحسب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وأكد آل صالح خلال الجلسة الرئيسية لقمة الصناعة والتجارة للصين والدول العربية - والتي أقيمت ضمن فعاليات معرض الصين والدول العربية 2015 - أن ما حققته العلاقات المشتركة بين الصين والدول العربية يشكل إنجازا كبيرا.

وأضاف أن الجانبين يحتفيان اليوم عبر الدورة الحالية من معرض الصين والدول العربية 2015 بالإنجازات التي تحققت على صعيد تعزيز أطر التعاون المشترك وخلق شراكات تجارية واستثمارية قوية، كما يشكل المعرض منصة مثالية لاستعراض الفرص والتحديات التي تواجه الجانبين في سبيل مواصلة أواصر العلاقة القوية والارتقاء بها إلى مستويات غير مسبوقة.

وأقيمت القمة ضمن فعاليات معرض الصين والدول العربية 2015 المنعقد في مدينة ينتشوان إحدى مدن منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة بشمال غربي الصين خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري.

وأشار آل صالح إلى سرعة التغييرات والتحولات التي يشهدها العالم اليوم فضلا عن اتساع حجم الأعمال الصناعية والتجارية وظهور أنماط غير تقليدية في ظل التطور الهائل للوسائل والأليات التي تخدم القطاعين والنمو المتسارع للتجارة الإلكترونية وغيرها من الخدمات التي تدفع نحو إزالة العوائق الحدودية للتجارة، ومن ثم لن يكون هناك موقع على خارطة التجارة العالمية لمن لم يتخلص من تلك العوائق، مضيفا أن الهدف من وراء المنابر الحوارية التي يطرحها هذا المعرض المميز هو فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون وتعزيز الثقة فيما بين الجانبين بما يخدم في النهاية مصلحة ورفاهية ونمو شعوبنا جميعا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا