• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولة تستحوذ على 48% من مبيعات «إنفينيتي» في الخليج

أسواق الإمارات تعزز مبيعات السيارات الفاخرة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

عززت أسواق الإمارات مبيعات منتجات السيارات الفاخرة على المستوي العالمي لجميع العلامات التجارية، فيما شهدت أسواق السيارات بالدولة خلال الآونة الأخيرة استمراراً في الاتجاه التصاعدي لمبيعات السيارات الجديدة، بالمقارنة مع أسواق أخرى بالمنطقة، بحسب يورغن شميتز المدير التنفيذي لشركة «إنفينيتي» الشرق الأوسط.

وقال يورجن شميتز لـ«الاتحاد»، إن مبيعات السيارات في السوق المحلي لم تتأثر بالعوامل الخارجية التي تأثرت بها معظم أسواق السيارات في منطقة الخليج والعالم، منوهاً بأن تلك العوامل تمثلت في تقلبات العملات العالمية وتراجع أسعار النفط بالأسواق الدولية.

وتخطط «إنفينيتي» للحفاظ على صدارة مبيعات سوق السيارات في الأسواق النامية، بعدما سجلت رقماً قياسياً في الربع الأول من عام 2015، محققة نمواً سنوياً بنسبة 12% عالمياً، ممّا جعل الربع الأول من العام الجاري هو الأفضل في تاريخ مبيعات الشركة، حسب شميتز.

وقال إن أسواق الإمارات استحوذت على نسبة 48% من إجمالي حجم القطاع بالنسبة للمبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2014، مؤكداً أن سوق السيارات في دولة الإمارات لاتزال السوق الأقوى بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، لغالبية الشركات المصنّعة للسيارات مقارنة بدول أخرى في المنطقة.

وأضاف أن مبيعات «إنفينيتي» خلال الربع الأول من عام 2015 بلغت أكثر من 52000 سيارة في جميع أنحاء العالم، فيما حقّقت جميع المناطق الجغرافية الأربع للشركة معدلات نمو جيدة، حيث بلغت المبيعات في الولايات المتحدة 33800 سيارة، وهي أكبر سوق لعلامة «إنفينيتي» التجارية، مسجلةً بذلك زيادة بنسبة 8% مقارنةً بالربع الأول من عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا