• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جوجل» تبدأ تشغيل «آندرويد باي» في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

بدأت مجموعة «جوجل» الأميركية أمس الأول، اعتماد نظامها «اندرويد باي» للدفع عبر الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، سعيا لتحسين وضعها في هذا المجال الذي تتنافس فيه مع «آبل» و«سامسونج».

وأشار المسؤول عن المنتجات في «جوجل» بالي بهات، على الموقع الإلكتروني للمجموعة، إلى أن «اندرويد باي» سيكون مقبولا في أكثر من مليون متجر في الولايات المتحدة، حيث يتماشى هذا النظام مع الشبكات الأربع الأكبر لبطاقات الائتمان، وهي «اميركان اكسبرس» و«ديسكوفر» و«ماستركارد» و«فيزا». ولفت بالي بهات إلى النشر «التدريجي في الأيام المقبلة» لهذا النظام، واعدا بإضافة وظائف ومصارف ومتاجر جديدة قريبا.

وتسمح «اندرويد باي» لمستخدمي الهواتف من علامات تجارية مختلفة عاملة بنظام «اندرويد» التابع لـ «جوجل» بتخزين البيانات الخاصة ببطاقاتهم المصرفية، لكن أيضاً للقسائم الشرائية وبطاقات الولاء الخاصة بهم. وبالتالي لا يعود هؤلاء المستهلكون في حاجة لتقديم هذه البطاقات عند الدفع لدى التجار، بل في إمكانهم الاكتفاء بهواتفهم الذكية.

وجرى الإعلان عن هذه الخدمة التي تستعين بتقنية التواصل القريب المدى (ان اف سي) في وقت سابق هذا العام، كما أنها تمثل ردا على نظام «آبل باي» المشابه الذي أطلقته مجموعة «آبل» في أكتوبر من العام الماضي لمستخدمي هواتف «آي فون» في الولايات المتحدة، وتم توسيعه أخيرا ليشمل بريطانيا.

كذلك أطلقت مجموعة «سامسونج» الكورية الجنوبية، المنافسة الكبيرة لـ«آبل» في قطاع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، نظامها الخاص للدفع «سامسونغ باي» الشهر الماضي في سوقها المحلية، كما تعتزم اعتماده في الولايات المتحدة اعتبارا من 28 سبتمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا