• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بثلاثية «أرجنتينية» في مرمى «السماوي»

«العنابي» يسترد «السعادة» ويقفز إلى «الخامس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ـ حقق الوحدة فوزاً ثميناً ومستحقاً على بني ياس بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء المقدم من الجولة لـ 17 لبطولة دوري الخليج العربي، الذي جمع الفريقين أمس على ستاد آل نهيان بأبوظبي، بعد مستوى دون الوسط من الطرفين في الشوط الأول، وتفوق واضح للفريق الوحداوي في الشوط الثاني.

وقاد الأرجنتينيان تيجالي الذي أحرز هدفين (6 و71) وداميان دياز الذي سجل في الدقيقة (60) فريقهما ليقفز من المركز التاسع إلى المركز الخامس (مؤقتاً) بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة، ليزيح السماوي الذي جاء هدفاه عن طريق يوسف جابر في الدقيقة (35) ومونوز (81)، إلى المركز السادس بعد أن تجمد رصيده عند24.

أوشك عامر عمر ان يفتتح التسجيل للوحدة قبل أن تكتمل ثواني الدقيقة الأولى بعد تمريرة محسنة من داميان دياز لكن سلطان مصبح حارس السماوي كان متيقظاً وانقذ الكرة في الوقت الحاسم، ونجح تيجالي في مراوغة أكثر من مدافع قبل أن يسدد بدون تركيز في ثاني تهديد للعنابي، لكن الثالثة كانت ثابتة عندما مرر دياز لتيجالي الذي ارسل كرة سهلة سكنت المرمى السماوي معلنة الهدف الأول لأصحاب الأرض عند الدقيقة السادسة.

ومن خطأ ارتكبه ليوناردو سباستيان مع داميان دياز احتسب الحكم عبد الله العاجل ضربة حرة لمصلحة العنابي نفذها الأخير وحولها تيجالي برأسه في اتجاه المرمى وسيطر عليها الحارس، قبل أن تأتي أخطر فرصة لبني ياس وكانت مزدوجة من فارينا وحبوش صالح لكن الدفاع تصدى في المناسبتين وخلص الكرة.

وارسل النوبي عرضية إلى مطر خلصها محمد فوزي، ومن خطأ من حمدان الكمالي مع مونوز داخل على رأس خط الـ 18 احتسب الحكم ضربة حرة، وأنذر الكمالي الذي غادر الملعب للعلاج ونفذ فارينا فوق العارضة العنابية في الدقيقة 22، ونفذ فارينا خطأ لبني ياس في المرمى مباشرة وأبعد علي الحوسني الكرة إلى ركنية نفذت وقابلها مونوز بضربة خلفية لكن تيجالي المتراجع لمساندة الدفاع منعها من الدخول إلى مرمى الوحدة، وانذر تيجالي بعد خطأ مع يوسف جابر الذي تمكن من ادراك التعادل مستفيداً من عرضية من ضربة ركنية في الدقيقة 35 ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

وأنهت رأسية عادل عبد الله محاولة للسماوي عن طريق أحمد دادا، وسقط حمدان الكمالي ليحمل على عربة الملعب للعلاج، ليعود ويصاب مجدداً بعد دخول قوي من محمد فوزي، وفي الوقت نفسه تعرض وليد اليماحي للإصابة بعد دخول قوي من تيجالي، وخطف إسماعيل مطر الكرة من محمد فوزي وأرسلها سيطر عليها الحارس سلطان مصبح، وانذر دياز بعد دخول مع يوسف جابر، وقدم مطر ودياز جملة جميلة قبل أن يمرر الأخير لتيجالي لكن الحارس كان في المكان المناسب، في آخر فرصة خطيرة في الشوط الأول الذي جاء متكافئاً مع أفضلية نسبية في الاستحواذ لمصلحة بني ياس بينما كانت الخشونة الزائدة من أبرز سمات الشوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا