الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دراسة: ثلثا سكان الإمارات يفضلون الإنفاق على العطل والمناسبات

1 أكتوبر 2014 21:55
يحتل الإنفاق على العطل والمناسبات الاجتماعية المركز الأول لسكان الإمارات، وفقاً لدراسة التوجه الإنفاقي التي أجرتها YouGov، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنيابة عن شركة «أميركان إكسبريس الشرق الأوسط» التي بينت أن 59% من الذين شملتهم الدراسة في الإمارات والمنطقة ينفقون أموالهم على التجارب عالية الرفاهية عوضاً عن السلع والمنتجات الفاخرة. وتبين هذه الأرقام تغييراً ملحوظاً مقارنة بدراسة مماثلة أجرتها الشركة في 2012، أظهرت أن المشاركين يفضلون الإنفاق على المنتجات المادية الفاخرة مثل الملابس والسيارات الفاخرة وغيرها. ? وكشفت الدراسة بشكل عام، أن الإنفاق على الرفاهية في المنطقة سيبقى قوياً وفي نمو خلال عام 2015، حيث ينوي غالبية من شملتهم الدراسة زيادة إنفاقهم للعام القادم، ففي الإمارات تحديداً، 33% يتوقعون زيادة إنفاقهم على السلع والخدمات الفاخرة في الأشهر المقبلة. وعند البحث بشكل أعمق في النتائج المتعلقة في الإمارات، أشارت الدراسة إلى أن 59% يفضلون الإنفاق على التجارب عاليه الرفاهية كالعطلات مقارنة مع 41% يفضلون الإنفاق على السلع الفاخرة. ونوهت بأن 47% من المشاركين في الدراسة من الإمارات يضعون العطل في المرتبة الأولى عند الإنفاق على التجارب عالية الرفاهية، تتبعها المناسبات الاجتماعية بنسبة 45%، وثم المطاعم الراقية بنسبة 35%. هذا ويأتي تفضيلهم للمناسبات الاجتماعية كالأحداث الرياضية وسباقات السيارات بنسبة تشابه النسبة الإقليمية التي تبلغ 47%. وبينت الدراسة أن غالبية سكان الإمارات (64%) يولون أهمية أكبر للإنفاق على التجارب عالية الرفاهية للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بتجارب لا تنسى. وعلق مازن خوري، الرئيس التنفيذي للشركة، على النتائج خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس «تعكس الإمارات التوجه الإنفاقي العام للمنطقة الذي يتمثل في الإنفاق بشكل متزايد على التجارب عالية الرفاهية والسلع الفاخرة 2015». من جانب آخر، بينت الدراسة أن سكان الشرق الأوسط بشكل عام يعتبرون أن دبي هي المكان الأمثل للتسوق، ما جعلها الوجهة الأولى للتسوق الفاخر في المنطقة. فأكثر من ثلثي (68%) ممن شملتهم الدراسة في جميع أنحاء المنطقة وضعوا دبي في المرتبة الأولى كأفضل مكان للتسوق، تبعتها أبوظبي في المرتبة الثانية بنسبة 19%، بينما وضع أكثر من ثلاثة أرباع سكان الإمارات دبي قبل أي عاصمة أخرى للتسوق. ومع أن سكان الإمارات يفضلون وبشكل متزايد الإنفاق على العطل والتجارب التي لا تنسى، إلا أنهم يستمتعون بالتسوق الفاخر وشراء الأزياء، والمجوهرات، والأجهزة الإلكترونية. ونظراً لأهمية تفحص السلع والتحقق من جودتها عند الشراء، فبينت الدراسة أن غالبية سكان الإمارات (87%) يفضلون تجربة التسوق في المتاجر عند شراء السلع الفاخرة على شرائها عن طريق الإنترنت لتحتل الإمارات في هذه الفئة المركز الثاني في المنطقة بعد لبنان. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©