• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مرايا للفنون» يواصل تحفيز الحوار بين الثقافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- يواصل مركز مرايا للفنون في تطوير المشهد الفني المزدهر في الشارقة، بتعاونه مع بينالي جوجا الثاني عشر، والذي جرت فعالياته من نوفمبر 2013 وحتى يناير 2014 في مدينة يوجياكارتا الإندونيسية.

وشهدت نسخة العام الحالي من بينالي جوجا، أحد أهم معارض الفنون البصرية في إندونيسيا، حضوراً قوياً لمركز مرايا للفنون على مستويات عدة، حيث شارك المركز في البرنامج العام للمعرض، وفي تفعيل الشراكة الخاصة بتبادل الفنانين المقيمين بين مركز مرايا للفنون وبينالي جوجا.

وأقيمت نسخة العام 2013 من بينالي جوجا تحت شعار «خط الاستواء 2 - إندونيسيا تواجه المنطقة العربية»، وهو المعرض الثاني من سبعة معارض تشكل سلسلة معارض بينالي جوجا «خط الإستواء 2»، وتهدف هذه السلسلة إلى تعزيز جهود إقامة شبكات مستدامة تحفز الحوار، والشراكة، والتعاون بين ممارسي الفنون في المناطق الاستوائية، والمشاركة في إيجاد تضاريس جديدة في المشهد الفني العالمي، وإبتكار صيغ ومفاهيم تثري هذا المشهد.

وفي بيان صحفي صادر عن المركز أمس، قال يوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون، حول هذه المشاركة: «يلتزم مركز مرايا للفنون بتطوير برنامج الفنان المقيم، وقد جاء هذا التعاون ليمثل إنجازاً مهماً على الصعيد الدولي، وفرصة ممتازة للفنانين الناشطين في أوساطنا الفنية للتفاعل فيما بينهم بهدف التعلّم من بعضهم بعضاً، وتبادل الخبرات، واكتساب مزيد من المهارات. وتمثل هذه التجربة قيمة هائلة لفنانينا المحليين، ويعتزم مركز مرايا للفنون مواصلة الحوار المفتوح والحيوي مع الساحة الفنية الإندونيسية بالكامل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا