الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

5 قتلى بتفجير إرهابي في سيناء

5 قتلى بتفجير إرهابي في سيناء
11 سبتمبر 2015 20:08

قتل خمسة أشخاص، بينهم رجل وطفلاه، اليوم الجمعة في انفجار سيارة ملغومة بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

ووصف المتحدث العسكري المصري في بيان بصفحته على موقع "فيسبوك" الانفجار بأنه "محاولة يائسة" من جانب "العناصر التكفيرية" في شمال سيناء لإحداث وقيعة بين السكان وقوات الجيش والشرطة التي تشن عملية أمنية واسعة في المحافظة.

وقال البيان إن الانفجار وقع "أثناء تحرك قوات إنفاذ القانون (المكونة) من القوات المسلحة والشرطة المدنية خلال إحدى المهام المخططة للعملية الشاملة حق الشهيد لاستهداف أوكار العناصر الإرهابية وذلك دون وقوع إصابات في صفوف القوات".

وقال المتحدث العسكري، في بيان سابق، إن العملية تنفذها "المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة مدعومة بوحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية وبمعاونة عناصر من القوات الجوية والبحرية وعناصر حرس الحدود".

وأضاف أن هدف العملية هو "إحكام السيطرة الكاملة على مدن العريش ورفح والشيخ زويد والقضاء على البؤر الإرهابية بها".

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية إن رجلا واثنين من أطفاله قتلوا اليوم الجمعة في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف قوة أمنية في رفح.

وقال مصدر إن انفجار السيارة أصاب منزلين في مكان كمن فيه المهاجم مما تسبب في مقتل سعيد عوض حسين وهو مرشح محتمل لانتخابات مجلس النواب التي ستجري مرحلتها الأولى في أكتوبر وطفليه اللذين يبلغ عمر أحدهما أربع سنوات والآخر سبع سنوات.

وأضاف أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة زوجة حسين وطفلتيهما وامرأة في المنزل الآخر.

ومضى المصدر قائلا إن مجندا في سيارة تستخدم في التشويش على الدوائر الكهربائية للقنابل المزروعة على جوانب الطرق أصيب. وأشار إلى أن سيارة التشويش كانت تتقدم القوة الأمنية التي نجت من الانفجار.

وكان رجلان قتلا الليلة الماضية في سقوط قذيفة مجهولة المصدر جنوبي الشيخ زويد التي تنشط فيها بجانب رفح والعريش تنظيم "داعش" في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©