السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محادثات السلام اليمنية تستأنف في أيام والحكومة قررت المشاركة

محادثات السلام اليمنية تستأنف في أيام والحكومة قررت المشاركة
11 سبتمبر 2015 18:37

قالت الأمم المتحدة، إن محادثات السلام التي تهدف إلى إنهاء الصراع في اليمن سوف تستأنف الأسبوع القادم في المنطقة وحثت جميع الأطراف على المشاركة "بنية حسنة".

  ونقل وكالة رويترز عن مسؤول صحفي في الأمم المتحدة قوله إن إسماعيل ولد شيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية رحب بالتزام الحكومة اليمنية والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام في اليمن بالانضمام للمحادثات التي ستجري في المنطقة الأسبوع القادم.   وقال البيان "يشيد المبعوث الخاص بقرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والأطراف اليمنية الأخرى حضور المحادثات."   وأضاف "إنه يحث المشاركين في المحادثات على الحوار بشكل بناء وبنية حسنة .. مقرا بالحاجة إلى نهاية سريعة للعنف الذي جلب معاناة لا تحتمل للشعب اليمني."   وحذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من أن اليمن يقف على حافة المجاعة.

وقد كدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في بيان مساء الخميس، مشاركتها في تلك المفاوضات السلام.

وأكدت الحكومة، التي يرأسها خالد بحاح في بيان نشر بعد اجتماع في الرياض، موافقتها على المشاركة في المفاوضات على أن تقتصر على البحث في تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي ينص على انسحاب المتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من المدن والأراضي التي سيطروا عليها منذ العام الماضي.

وقال البيان إن المشاركين في الاجتماع بمن فيهم المستشارين السياسيين للرئيس هادي قرروا "الموافقة على حضور المشاورات الهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 للعام 2015".

وأضاف البيان أن المجتمعين "طالبوا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن بذل مساعيه للحصول على التزام علني صريح من قبل الحوثي وصالح بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 دون قيد أو شرط".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©