• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتح المؤتمر الدولي الثالث للأورام بأبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات حريصة على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، المؤتمر الدولي الثالث للأورام الذي يعقد في أبوظبي على مدار يومين، بمشاركة 35 متحدثاً من 15 دولة، مؤكدا اهتمام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير الرعاية الصحية لاسيما أمراض السرطان والبحث بشكل دائم على أفضل الحلول للوقاية من هذه الأمراض أو الكشف المبكر عنها.

وحضر أكثر من 700 مشارك فعاليات المؤتمر الذي تنظمه مجموعة مستشفيات «في بي إس»، حيث جاء بعنوان «الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المُقدمة لمرضى السرطان عبر تعزيز مفهوم الوقاية والكشف المبكر»، حيث ركزت جلسات اليوم الأول من المؤتمر على مجالات البحث والتشخيص والوقاية والعلاج والتأهيل والرعاية الصحية.

ورحب معالي الشيخ نهيان بالحضور، وقال في كلمته «إن حضور خبراء ومتحدثون في المؤتمر اليوم يعكس مدى الاهتمام بالبحث عن الجديد في مجال الوقاية والكشف المبكر لأمراض السرطان التي تنتشر في مختلف بلدان العالم وإن إحصاءات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن ثلث أمراض السرطان يمكن الوقاية منها».

وأضاف معاليه أن المؤتمر فرصة لتبادل المعرفة واستعراض أحدث الأبحاث والدراسات التي تمت على أمراض السرطان، مشيرا معاليه إلى أن ليس من مهمة المؤتمر أن يمتلك عصا سحرية لحل المشكلات بل الهدف هو التعرف بكل ما هو جديد والذي يمكن من خلاله خدمة المرضى وتوفير مستوى أفضل من الرعاية الصحية. وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تهتم بتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية وجذب المهارات والخبرات الأفضل عالميا في هذا المجال الحيوي والذي يعتبر على رأس أولويات حكومة دولة الإمارات.

ولفت معاليه إلى أن النسخة الثانية من المؤتمر العام الماضي شهدت استعراض العديد من الدراسات التي تعد إضافة في علاج السرطانات، موضحا معاليه أنه من المتأمل أن نجد أبحاث مبتكرة عن علاجات جديدة أو اكتشافات حديثة في مجال الكشف المبكر عن السرطانات أو علاجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض