• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا تعتبر مقترحات يونكر نقطة في بحر والمجر تنشر الجيش لمنع دخول اللاجئين

تدفق المهاجرين يتواصل بكثافة والحكومات الأوروبية مرتبكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

روسكي، المجر (وكالات)

تدفقت أعداد قياسية من المهاجرين إلى المجر عبر البلقان أمس، مما اضطر النمسا إلى تعليق خدمات القطارات عبر الحدود، واعترضت الدنمارك اللاجئين المتجهين إلى السويد التي ترحب بهم، وأعلنت الشرطة المجرية أن 3321 شخصاً دخلوا إلى البلاد خلال 24 ساعة فقط، واعتبرت ألمانيا التي تتعرض لانتقادات من جيرانها الشرقيين على خلفية استعدادها لاستقبال لاجئين، من أن خطة الاتحاد الأوروبي لتوزيع 160 ألف وافد جديد بمثابة «نقطة في بحر».

وأعلنت الشرطة النمساوية أمس أن حوالى 3700 شخص عبروا الحدود مع المجر في نيكلسدورف خلال ليل الأربعاء، الخميس، يستعجلون في العبور قبل دخول قانون جديد يمنع عبور الحدود حيز التنفيذ، والانتهاء من وضع السياج الشائك الجديد،وبمجرد دخولهم إلى المجر، تكافح الشرطة لمراقبة وتسجيل الوافدين الجدد الذين يستقلون القطارات والحافلات إلى الحدود مع النمسا، بينما يقف على الحدود بين صربيا والمجر خمسة آلاف مهاجر وصلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

واخترق المئات صفوف الشرطة المجرية في الأيام الأخيرة قرب بلدة روسكي الحدودية، بعد انتظار دام ساعات للصعود إلى الحافلات، على الحدود مع مقدونيا واليونان، شوهدت حوالى 50 حافلة تقل نحو 2500 مهاجر، وثلاثة قطارات على متنها ثلاثة آلاف شخص يغادرون من بلدة جيفجيليجا.

وحذرت مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي من أنه من المتوقع أن يدخل 42 ألف مهاجر على الأقل إلى المجر بحلول الأسبوع المقبل.

وأوقفت شركة سكك الحديد الدنماركية، عملها أمس الأول بسبب «الاكتظاظ الهائل»، لكنها استأنفت عملها تدريجياً أمس، فيما أكدت الشرطة أنها ستجيز عبور اللاجئين الموجودين على أراضيها الذين يفضلون مواصلة الرحلة إلى السويد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا