• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالفيديو.. "الإمارات" تسير أطول رحلة في العالم من دون توقف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

مصطفى عبد العظيم

أطلقت طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، أول رحلة من دون توقف بين دبي وأوكلاند في نيوزيلندا، التي تعد واحدة من أطول الرحلات المنتظمة على مستوى العالم من أطول المسارات لرحلة جوية في العالم من حيث المسافة، ما سيوفر لعملائها في 39 وجهة أوروبية و38 وجهة في أفريقيا والشرق الأوسط إمكانية السفر إلى أوكلاند مع توقف واحد فقط في دبي.

واحتفالاً بهذه الخدمة الجديدة، التي تشكل حدثاً مهماً في صناعة الطيران، شغلت طيران الإمارات، ولمرة واحدة فقط، طائرتها العملاقة الإيرباص A380، وذلك بدلاً من طائرة البوينج 777-200LR التي ستخدم الرحلات اليومية المنتظمة على هذا الخط.

وقال غاري تشابمان، رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا، الذي سافر على الرحلة: "هذا تطور مهم لعملائنا ولطيران الإمارات ولنيوزيلندا أيضاً. ونحن نتوقع أن تحظى هذه الخدمة بطلب عال، وأن تشكل دعماً إضافياً لحركة السياحة إلى نيوزيلندا التي تستقبل حالياً أكثر من 3 ملايين سائح سنوياً. كما نرى أن الخدمة تشهد ايضاً إقبالاً مكبيراً من النيوزيلنديين الذين يريدون الوصول إلى دبي ومنها غلى مختلف محطات طيران الإمارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في اسرع وقت ممكن".

من جهته، قال وزير النقل النيوزيلندي سايمون بريدج، إن الرحلة من دبي إلى أوكلاند من دون توقف اختصرت ثلاث ساعات من المسافة بين المدينتين، ما يسهل اتصال نيوزيلندا ببقية العالم.

وأضاف الوزير أن الرحلات المباشرة من شأنها تشجيع التجارة والسياحة بين الإمارات ونيوزيلندا، من خلال تقديم المزيد من الخيارات للمسافرين وعملاء الشحن. تجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات تعتزم تنفيذ الرحلات المقبلة بواسطة بوينغ 777 خلافًا للرحلة الافتتاحية عن طريق إيرباص.

وتستغرق الرحلة الجديدة من دبي إلى أوكلاند أقل بقليل من 16 ساعة، في حين تستغرق رحلة العودة من أوكلاند إلى دبي 17 ساعة و15 دقيقة، ما يوفر للمسافرين نحو 3 ساعات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا