• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد 9 جولات مثيرة

الصيني «هاو» يرفع كأس العين كلاسيك الدولية للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

صلاح سليمان (العين)

أسدل الستار أمس على بطولة العين كلاسيك الدولية للشطرنج، التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بعدما وصلت إلى محطتها الأخيرة عقب 8 أيام من المنافسات الساخنة التي شهدتها صالات فندق هيلي ريحان روتانا بالعين، حيث انطلقت المباريات بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة يمثلون 36 دولة من بينهم 60 أستاذاً كبيراً جراند ماستر، و6 أستاذة كبار و20 أستاذاً دولياً.

وبعد صراع مرير مع أساتذة لعبة الأذكياء، استطاع الأستاذ الكبير الصيني وانج هاو المصنف 2707 على المستوى الدولي، والذي شارك لأول مرة في هذا الحدث، الفوز بالمركز الأول لينال كأس البطولة والميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها 13 ألف دولار، بعد أن جمع 8 نقاط من خلال 7 انتصارات وتعادلين وبدون أي خسارة، ليضمن اللقب قبل جولة من ختام المنافسات، بينما حل في المركز الثاني برصيد 6.5 نقطة كل من الأستاذ الكبير ألكسي شيروف من لاتفيا، والأستاذ الكبير الأرمني أرمان باشيكيان.

وشهد الحفل الختامي توزيع جوائز مالية بقيمة 70 ألف دولار على الفائزين في البطولة.

وفاز بطل العالم السابق للشباب الأستاذ الكبير المصري أحمد عدلي بجائزة أفضل لاعب عربي برصيد 5.5 نقطة، وفاز الإماراتي عمر نعمان بجائزة أفضل لاعب خليجي برصيد 4 نقاط، وفاز الإماراتي أحمد فريد بجائزة أفضل لاعب إماراتي برصيد 3.5 نقطة، بينما فاز الإماراتي مايد الراشدي بجائزة أفضل لاعب عيناوي برصيد 3 نقاط، وفازت الأذرية جوناي مامادزادا بجائزة أفضل لاعبة في البطولة برصيد 4.5 نقطة، تلتها مواطنتها داريا بارنالي برصيد 4.5 نقطة.

وفي بطولة الهواة توج باللقب الدولي الهندي ساسي كومار برصيد 8 نقاط، يليه في المركز الثاني الأرمني رافي غازاريان برصيد 7 نقاط، ثم الإماراتي حمدان مرشول في المركز الثالث برصيد 7 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا