• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الصخرة » هاشم رحمان بطل العالم للوزن الثقيل :

التفوق على لويس نقلني إلى عالم «الأحلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

مراد المصري (دبي)

في قائمة عظماء ملاكمة الوزن الثقيل أسماء رائعة لا تغادر مواقعها في ذاكرة جماهير الرياضة وعشاق الملاكمة بمرور الزمن واختلاف الأجيال، من منا ينسى محمد علي كلاي « يحوم كالفراشة ويلسع كالنحلة »، ومن منا ينسى جو فرايزر، وسوني ليستون، والرجل الحديدي مايك تايسون، والأصلع جورج فورمان، والبريطاني لينوكس لويس...و هاشم رحمان أيضا لاينسى.

فهو واحد من هؤلاء الأبطال الذين صنعوا التاريخ، و كتبوا أجمل فصول الإبداع في تاريخ ملاكمة المحترفين، وساهموا بمواهبهم الاستثنائية في زيادة رصيد الإعجاب برياضة الفن النبيل.

الأميركي هاشم رحمان «الصخرة» تربع فوق عرش ملاكمة الوزن الثقيل من 22 أبريل حتى17 نوفمبر من عام 2001 بعد أن فاز على البطل البريطاني لينوكس لويس في موقعة تاريخية، وعاد ليتربع ليحتفظ باللقب من 9 نوفمبر عام 2005 حتى 12 أغسطس 2006 .

الأميركي هاشم رحمان كشف عن تطلعاته للمساهمة باكتشاف نجوم المستقبل والمساهمة بإعدادهم للوصول إلى أكبر درجات التفوق العالمية، في الوقت الذي أشاد فيه بالبنية التحتية لدولة الإمارات القادرة على استضافة أقوى النزلات العالمية.

وجاء حديث رحمان المتواجد حاليا بالدولة، ليكشف فيه عن طموحاته المستقبلية وذكريات الزمن الجميل، حيث كشف أن خوضه للملاكمة جاء بالصدفة، وقال:« حينما كنت صغيرا بالسن لم أتوقع أنني ساحترف الملاكمة، خلال طفولتي مارست ألعاباً مختلفة مثل كرة القدم الأميركية وغيرها، حينما كنت رجلًا ناضجاً تحداني جيرالد باتلر وهو ملاكم سابق معروف بالمنطقة التي نشأت فيها في مدينة بالتيمور الاميركية، في نزال بدني، وتغلبت عليه، وهو ما جعله يطلب مني القدوم إلى الصالة التي يتدرب فيها لتعلم مهارات اللعبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا