• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منظمة التعاون الإسلامي توافق على مسودة مشروع مقترح إماراتي بشأن ميثاق العمل البرلماني لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وافقت اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعها الرابع والثلاثين الذي عقدته بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في إسلام آباد بجمهورية باكستان الإسلامية، على مسودة مشروع ميثاق العمل البرلماني الإسلامي في مكافحة الإرهاب والتطرف بعد أن أدخلت عليه عدداً من التعديلات.

وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في الاجتماع رشاد بوخش وأحمد الزعابي عضوي المجلس واللجنة التنفيذية.

ويعد مشروع الميثاق أحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية التي وافق عليها المؤتمر العاشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعه بإسطنبول يناير الماضي الذي انعقد تحت شعار «دورة التصدي لتحديات القرن الحادي والعشرين: ترسيخ السلام والعدالة والاستقرار والأمن»، وقرر المؤتمر تكليف اللجنة التنفيذية بصياغته وعرضه على المؤتمر المقبل.

وتم تشكيل فريق عمل من ممثلي المجموعات الجغرافية من أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدراسة ميثاق الاتحاد لمكافحة الإرهاب والتطرف.

واستضاف المجلس الوطني الاتحادي اجتماع الفريق في مايو الماضي وتمت الموافقة على الميثاق، بمشاركة أعضاء الشعبة البرلمانية الإماراتية، والأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأعضاء اللجنة التنفيذية ممثلي: مجلس الشورى للملكة العربية السعودية، وبرلمان الجمهورية الجزائرية الديمقراطية، وبرلمان جمهورية تشاد، وبرلمان جمهورية غينيا، وبرلمان جمهورية أوغندا، ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني، والجمعية الوطنية التركية الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض