• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015

الُحكم للجمهور في مسابقة التصوير الضوئي على «انستجرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 مسابقة التصوير الضوئي على هامش فعاليات المهرجان، بهدف إبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي من مختلف الفئات وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. ودعم التواصل بين الأجيال والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به من خلال تقديم صورة فنية للإبل الأصايل وجمالها وعلاقة الإنسان بها، إضافة إلى كافة جزئيات تراثنا الغني الذي يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية وثقافتها الأصيلة.

وفي آلية جديدة للمسابقة في هذه الدورة، تم إطلاق المسابقة على برنامج «انستجرام» ليكون الجمهور هو المشارك فيها والحكم.

وتقوم فكرة المسابقة على التقاط صورة من واقع أجواء وفعاليات المهرجان في منطقة سويحان ورفعها عبر حساب المشترك الشخصي وإضافة هشتاق بعنوان «انستجرام سويحان» بالإضافة إلى إرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني (photo@swaihaan.ae) وتحديد الاسم ورقم الهاتف وحساب الانستجرام الشخصي.

حددت اللجنة المنظمة للمسابقة معاييرَ وشروطاً للمشاركة أهمها أنْ يكون موضوع الصورة متعلقاً بأجواء وفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015، وأن يتم التصوير خلال فعاليات المهرجان، وتكون الصورة عالية الجودة، ونصت الشروط على مشاركة المتسابق بصورة واحدة فقط ويحق التقاط الصورة بأي نوع من أنواع الكاميرات والأجهزة الحديثة. ومن شأن الآلية الجديدة للمسابقة في هذه الدورة والتي أتيحت المشاركة فيها لجميع الجنسيات وكافة الأعمار، أن يخلق نوعاً جديداً من التنافس والحرص على التقاط أجمل الصور التراثية، ما يعزز من الأرشيف الخاص بهذه النوعية من الصور ويوثق لتراثنا الأصيل والغني.

وقد تم تكوين لجنة متخصصة لاختيار أجمل عشرين صورة مشاركة، لرفعها على حساب المهرجان وإتاحة الفرصة للجمهور ليكون هو الحكم بالتصويت على أجمل صورة من خلال تسجيل الإعجاب «like» حيث ستفوز الصورة التي تحصل على أكبر عدد من إعجابات الجمهور.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين العشرين بالمسابقة، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية (20.000) درهم، المركز الثاني (15.000) درهم، الثالث (10.000) درهم، الرابع (7500) درهم، الخامس (5000) درهم، والمراكز من السادس إلى العشرين (1500) درهم لكل منهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا