• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أدت إلى جريان وادي العين وبعض الخيران

أمطار على العين والمناطق الوسطى والشرقية ورأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي، عائشة الكعبي (العين، المنطقة الوسطى)

هطلت امطار غزيرة الى متوسطة مساء امس على مناطق متفرقة بمدينة العين وضواحيها، وبدأ هطول الأمطار على شكل زخات صغيرة ثم بغزارة، واستمر هطولها في بعض المناطق حتى ساعات متأخرة من مساء امس، وكانت الأمطار مصحوبة بموجة برق ورعد، ورياح، وظل الطقس طوال فترتي الظهر والعصر غائماً جزئياً.

وشمل هطول الأمطار طريق دبي- العين، والمنطقة الشرقية للمدينة، وعلى طريق ناهل، ومنطقة البدع، كما شملت المناطق الشمالية من المدينة، وشارع المطار، ومنطقة السلامات، وكانت الأمطار غزيرة جدا في منطقة الفوعة، كما شملت مناطق الطوية، والمرخانية، والخبيصي.

وأدت الأمطار الرعدية الغزيرة الى جريان وادي العين، وبعض الخيران ، كما انخفضت الحرارة بشكل ملحوظ، وغطت السحب الركامية مدينة العين منذ الساعة الثالثة وحجبت اشعة الشمس، وظلت الامطار تهطل في مناطق متفرقة من الساعة الخامسة عصرا وطوال فترة المساء، كما شهدت بدع بنت سعود الصحراوية هطول امطار غزيرة، مما دفع هواة قيادة الدراجات ذات الاربع عجلات، وسيارات الدفع الرباعي في الرمال الى ممارسة هوايتهم المفضلة.

وهطلت أمس أمطار غزيرة على المناطق الوسطى والشرقية مصحوبة برياح شديدة وغبار وبرق، وتركزت الأمطار على مناطق مزيرع ومصفوت وسيح الزهرة والخنفرية وورقة والمنصورة وغلفا التابعة لإمارة عجمان، بالإضافة إلى مناطق حتا وجيما والظهرة التابعة لإمارة دبي.

كما شهدت المناطق الجنوبية في رأس الخيمة هطول امطار الخير، خاصة على شوكة ووادي العجيلي ومصيلي ووادي القور.

وأدى هطول الأمطار المتواصلة إلى جريان بعض الشعاب والوديان ومنها وديان جيما وشوكة واليات والقحفي، فيما شهدت مناطق المدام والند والمعاشي التابعة لإمارة الشارقة والهباب التابعة لإمارة دبي موجه من الغبار والرياح القوية. وأوضح الأهالي في المناطق الجنوبية في رأس الخيمة أن أمطار الخير التي هطلت أمس أدت إلى جريان الكثير من الأودية والشعاب الجبلية. وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً على بعض المناطق، مع فرصة لتكون السحب الركامية على المناطق الشرقية قد يتخللها سقوط بعض الأمطار والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً ظهراً، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر، والفرصة مهيأة لتشكل الضباب.

أما الرياح، بحسب بيان المركز فتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها من 10 - 24 كم/‏‏ساعة خلال الصباح والليل، وتكون شمالية غربية - شمالية شرقية، وتتفاوت سرعتها من 15 - 35 كم/‏‏ساعة بعد الظهر والمساء.

والبحر خفيف إلى متوسط الموج، بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين الى أربع وخمس أقدام بالعمق، ويبلغ أعلى مد عند الساعة الواحدة وأربع دقائق ظهراً، وأدنى جزر عند الساعة في تمام السادسة مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض