• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد أن حققت نجاحاً في المدارس الحكومية

«خليفة الإنسانية» تطبق مشروع الوجبات الصحية في جامعات الدولة و كلياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

سعيد هلال (أم القيوين) -

سعيد هلال (أم القيوين)

أكد محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أنه تم البدء بتطبيق مشروع الوجبات الصحية في مطاعم عدد من الجامعات والكليات العليا والجهات الحكومية في الدولة، بعد أن حققت مبادرة المقاصف المدرسية نجاحاً ملحوظاً في المدارس الحكومية.

وقال: إن المبادرة تضمنت على مراحل، المرحلة الأولى شملت 40 مدرسة موزعة على مدارس دبي، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة بواقع 5 مدارس في كل إمارة، و20 مدرسة في الفجيرة، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية وبعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى تم تعميمها على 50% من المدارس الحكومية في مختلف مناطق الدولة.

وأضاف: إنه تم تطبيق هذه المبادرة على مطاعم التعليم العالي، وكليات التعليم المهني، وجامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، وهيئة الإمارات للهوية، في حين انضمت مدارس مجلس أبوظبي للتعليم بواقع 32 مدرسة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم، مع الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية ضمن مشروع الوجبات الصحية للطلبة في قاعة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بأم القيوين، بحضور محمد حاجي الخوري مدير عام المؤسسة، والمهندس عبدالرحمن محمد الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي مع بدء العام الدراسي لتقييم ما تم الوصول إليه ضمن الخطة المرسومة لتأمين الغذاء الصحي والمتوازن لجميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية بالدولة، وتفعيل سبل التعاون المشترك، وتوسيع دائرة الشراكات الإنسانية للشركات والمؤسسات الوطنية العاملة في القطاع الخاص لدعم الأنشطة والمبادرات، التي تقوم بها مؤسسة خليفة الإنسانية، لتعود بالنفع على الطلبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض