• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تصدر عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام

مجلة الإبل.. عدد جديد ومحتوى مميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام العدد الثامن من مجلة الإبل المتخصصة، التي يصدرها المركز وتحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة.

صدر العدد الجديد من المجلة بالتزامن مع الإعلان عن منح سمو الشيخ سلطان بن زايد جائزة «رجل التراث العربي الأول لعام 2015» من قبل المركز العربي للإعلام السياحي، تقديراً لجهود سموه الكبيرة والحثيثة في حفظ التراث العربي وتأصيله.

جاء العدد الجديد من المجلة مميزاً وبقالب جديد يواكب الفعاليات والأنشطة الخاصة بعالم الإبل محلياً وعربياً ودولياً، وبروح عصرية لإثراء الساحة بمواد وصور مميزة تعتبر إضافة نوعية للمكتبة العربية وترتقي لذائقة القراء من المهتمين بعالم الإبل الشيّق.

واحتوى العدد الجديد من المجلة على عدد من الأخبار المنوعة، والحوارات والمواد العلمية والتحقيقات والتقارير، إضافة إلى مجموعة مميزة من الصور الخاصة بالإبل في أكثر من فعالية ومناسبة.

وفي تقديمه للعدد قال أحمد سعيد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والتراث، رئيس تحرير (الإبل): إن الحفاظ على الموروث عامة والإبل بشكل خاص كان دائماً مكان اهتمام ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، حيث منح الإبل اهتماماً خاصاً وأقام لها المهرجانات وأطلق العديد من المبادرات لحفظ سلالاتها الأصيلة وتحفيز الملاك على حفظ هذا الموروث الأصيل من خلال إنتاج واقتناء أفضل السلالات وأنقاها، وفي هذا السياق يأتي دعم سموه اللامحدود للأخوة الملاك الذين يؤكدون دائما أن سموه هو قدوتهم ومثلهم الأعلى في هذا الجانب.

كما تم إضافة ملف خاص بعنوان «أدب الإبل» احتوى على مقتطفات شيقة عن أجمل ما قيل في الإبل نثراً وشعراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا