• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يراها خطوة غير موفقة لا تدعم مصلحة المنافسة

عبدالله صالح: بدأنا الدوري في «قمة الحر»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

غاب عبدالله صالح مدير الوحدة السابق بإطلالته المحببة في الوسط الرياضي كثيراً، بعد أن ترك مقعده الذي كان يترقبه الجميع لظروف خاصة، لكن حضوره الجميل لم يغب عن ذاكرة الدوري والمنتديات الجماهيرية ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد تمكن من جذب الجماهير إلى مدرجات الوحدة عندما كان إدارياً ثم مديراً لـ «العنابي»، وشهد معه مراحل صعبة من التقلبات في النتائج إلى التتويج بدرع الدوري والمشاركة في مونديال العالم للأندية في أبوظبي قبل مواسم عدة.

سامي عبدالعظيم (دبي)

رغم غياب عبدالله صالح عن الساحة الرياضية، إلا أن حضوره المفاجئ في بعض الأوساط الرياضية يشكل نقطة مهمة تدعم الحوار حول القضايا الرياضية المختلفة بسبب الخبرة الميدانية العريضة التي يتسلح بها، والإحاطة الممتازة بكل المكونات الرياضية على مستوى الأندية والمنتخبات، كما أن الثقة في الإمكانات الإدارية الهائلة له وضعته مديراً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم قبل سنوات عدة، فكان بمستوى التوقعات المطلوبة بفضل قيادته الواعية لـ «الأبيض» مع بقية المسؤولين عن المنتخب في تلك الفترة.

واستهل عبدالله صالح إطلالته عبر «الاتحاد» بتوجيه اللوم لقرار انطلاق دوري الخليج العربي، في هذا التوقيت الذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ووصف بداية الدوري في هذه المرحلة بأنها «قمة الحر»، وخطوة غير موفقة لا تدعم مصلحة المنافسة، بسبب الظروف الطبيعية القاسية التي ترافق الدوري في هذه المرحلة.

وقال: الأجواء مشبعة بالرطوبة ودرجات الحرارة مرتفعة جداً أثناء المباريات، فكيف ننتظر الأداء الجميل من اللاعبين الذين تصل حرارتهم إلى درجة الخطر، بسبب هذه الأجواء الصعبة، كما أن المشكلة الأخرى تبدو في الغياب المؤثر للجماهير عن متابعة المباريات، وتأثير هذا الأمر في اللاعبين، وكيف نطلبهم التألق وتقديم الأداء الجميل واللمحات الراقية في غياب الجماهير.

واستغرب عبدالله صالح إمكانية تأجيل بطولة «خليجي 23» في الكويت والظروف التي تحيط بها والتباين الواضح في تثبيت أو تعديل موعدها المعروف، مشيراً إلى أن التأجيل لا يخدم المنطقة الخليجية وبطولات الخليج مؤرخة بتوقيت معلوم مسبقاً، والدولة التي تملك حق الاستضافة معروفة قبل فترة طويلة، وتدرك جيداً المطلوبات المقررة بتجهيز الملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة، وعندما يدور الحديث عن عدم جاهزية أي دولة للبطولة فهذه مشكلتها، لأن البطولة معروفة من حيث الزمان والمكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا