• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

في قرية الشحن

جمارك دبي تحبط محاولتي تهريب 2 كجم هيروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

و ا م

ضبط مفتشو جمارك دبي في قرية الشحن 2 كيلو جرام من مادة الهيروين المخدرة مخبأة بحرفية عالية في حقائب نسائية وقميص رجالي ضمن طردين عابرين قادمين من دولة آسيوية ومتجهين إلى دولة غربية عبر دبي.

وقال أحمد عبدالله بن لاحج مدير إدارة المراكز الجمركية الجوية إن الضبطية الأولى كانت ضمن طرد جوي يضم قميصا رجاليا

وحقيبة نسائية وربطة عنق وفق تصريح صاحب العلاقة في وصف البيان الجمركي.

وخلال إجراءات التفتيش الجمركي، اشتبه مفتشو الجمارك في محتويات الحقيبة، فتم تمريرها على جهاز الكشف بالأشعة السينية حيث أظهرت صور الجهاز ما يوحي بحشو الحقيبة النسائية والقميص الرجالي بمادة مخدرة.

فتم استدعاء وحدة الكلاب الجمركية والمختبر المتنقل بجمارك دبي لفحص عينة من هذه المادة حيث أفادت النتيجة بالإيجاب ليتأكد اشتباه المفتشين بأنها مادة الهيروين المخدرة وتزن ما يقارب نحو كيلو جرام.

وأضاف أنه، في الضبطية الثانية، تمكن مفتشو الجمارك من ضبط مادة الهيروين المخدرة التي كانت مخبأة بنفس الطريقة الأولى حيث اشتبه أحد المفتشين بالحقيبة.

وعند فحصها، اتضح بأنها محشوة ببودرة تبين فيما بعد بأنها مادة الهيروين المخدرة وتزن ما يقارب نحو كيلو جرام.

وأكد مدير إدارة المراكز الجمركية الجوية بجمارك دبي استمرار جهود جمارك دبي في مكافحة محاولات تهريب المخدرات وكافة المواد المحظورة عالميا انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية في دعم التجارة الدولية المشروعة وحماية المجتمع نظرا لمخاطرها الكبيرة على صحة البشر والاقتصاديات والمجتمعات المختلفة سواء كانت هذه المواد متجهة إلى السوق المحلي أو إلى أية دولة أخرى عبر دبي، منوها بالحس الأمني العالي الذي يتمتع به المفتشون وحرصهم على تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عالميا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا