• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا يستعد لـ «الآسيوية» بتجربة أردنية

«أبيض الشباب» خامس «الخليجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

احتل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم المركز الخامس، في البطولة الحادية عشرة للمنتخبات الخليجية «مواليد97»، عقب فوزه على قطر بهدف أمس الأول، باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة، وحمل الهدف توقيع ماجد محمد المهيري في الدقيقة 75، وهو الهدف الرابع للاعب في البطولة.

واستحق منتخب الشباب الفوز على قطر، بعدما ظهر بصورة متميزة، رغم صغر سن لاعبيه مقارنة بالمنتخب القطري، وكاد منتخبنا أن ينهي المباراة من الشوط الأول، ولكن عدم التوفيق وقف حائلاً دون هز الشباك، بالإضافة إلى تألق الحارس القطري محمد البكري في الذود عن مرماه.

وجاء الشوط الأول جيداً بالنسبة لمنتخبنا، وتألق المهاجم ماجد المهيري مفتاح هجمات «الأبيض»، وأهدر جاسم يعقوب أول فرصة في الدقيقة 12، وأعقبها هجمة لماجد المهيري أضاعها بسهولة بعد أن استغل خطأ للدفاع القطري، وظل اللعب سجالاً بين الفريقين، ومحاولات للسيطرة على وسط الملعب، وكان منتخبنا الأفضل والأكثر انتشاراً مع محاولات ضعيفة للهجوم القطري، وأهدر محمد الجنيبي لاعب منتخبنا أكثر من فرصة.

وفي الشوط الثاني، ظهر «الأبيض» أكثر رغبة في تحقيق الفوز، وشهدت الدقيقة 52 أخطر هجمات منتخبنا، بعد أن تصدى القائم لتسديدة ماجد المهيري، وكثف منتخبنا من هجماته، وفي الدقيقة 53 تصدت العارضة لكرة جاسم يعقوب لتحرم «الأبيض» من هدفه الأول، وظل منتخبنا الأفضل، واستطاع ماجد المهيري أن يستغل خطأً في دفاع قطر، ويخطف الكرة ويراوغ لاعبي «العنابي»، ويضعها بسهولة على يسار الحارس معلناً عن الهدف الأول والوحيد في اللقاء، وحاول منتخبنا تعزيز هدفه وأضاع جاسم يعقوب فرصة أخرى، وتعرض محمد العطاس للإصابة بكدمة خفيفة تطلبت تغييره، وواصل «الأبيض» محاولات التعزيز، فيما بحث قطر عن التعادل، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا.

من جانبه، أشاد بدر صالح، مدرب منتخبنا، بلاعبي «الأبيض»، وقال: «إنهم قدموا مباراة كبيرة واستحقوا الفوز، وهدفنا الاستعداد للتصفيات الآسيوية في فلسطين، والمؤهلة لكأس آسيا 2016 بالبحرين، ومتفائل بالمرحلة المقبلة، بعد المستوى الجيد الذي قدمه «الأبيض» في البطولة الخليجية، رغم صغر سن اللاعبين بعد غياب الأساسيين، وخلال البطولة وقفنا على السلبيات، وأبرزها ضعف التعامل مع الكرات العرضية، ونعمل خلال الفترة المقبلة على إيجاد الحلول البديلة قبل خوض التصفيات الآسيوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا