• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«استئناف دبي» تنظر 23 حكماً بالمؤبد بحق تجار مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

(دبي- الاتحاد)

تباشر محكمة الاستئناف بدبي خلال شهر مارس الجاري النظر بأحكام السجن المؤبد التي كانت محكمة أول درجة أصدرتها في أوقات سابقة من الشهرين الماضيين بحق 23 شخصا أدينوا بالإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية منهم 8 آسيويين و7 أفارقة و8 من جنسيات عربية وخليجي واحد.

ويجيء استئناف هذه القضايا بحكم القانون الذي ينص على ان عقوبات الإعدام والسجن المؤبد يتم استئنافها وتمييزها تلقائيا لضمان عدالة الأحكام من خلال إجماع 11 قاضيا في الدرجات القضائية الثلاث (جنايات، استئناف، تمييز).

وتظهر تفاصيل لوائح الاتهام التي مثل بها المدانون أمام المحكمة أن إلقاء القبض عليهم تم من خلال كمائن أمنية محكمة أعدتها لهم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدبي بعد ورود معلومات عن عزمهم ترويج والمتاجرة بالسموم البيضاء في أوساط المجتمع الإماراتي.

وتضمنت حيثيات الأحكام الصادرة بيان بكميات كبيرة من أنواع مختلفة من المخدرات والمؤثرات العقلية التي تم ضبطها مع المدانين، وقضت المحكمة بمصادرتها وتغريم كل متهم منهم بمبالغ تتراوح بين 50 – 100 ألف درهم إلى جانب عقوبات السجن المؤبد.

فقد بلغت كميات المخدرات والمؤثرات العقلية التي تم ضبطها من قبل رجال المكافحة بدبي قبل تمكن المدانين من بيعها وترويجها داخل الدولة 194 ألفا و407 أقراص من المؤثرات العقلية و5500 جرام من بذور نبات الخشخاش القابلة للإنبات و1020 جراما من مخدر الهيروين و80 جراما من مخدر الحشيش و82 جراما من مادة الماريجوانا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض