• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفريق يؤدي «بروفة» لقاء «الملك»

سالم ونيفيز ويونج يتألقونفي تدريبات الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يجري الجزيرة تدريبه الأساسي اليوم، استعداداً للقاء الشارقة بعد غد، على الملعب البيضاوي بـ «الإمارة الباسمة»، ويحرص البرازيلي آبل براجا على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة، واعتماد قائمة تضم 18 لاعباً يخوضون المباراة، على أن يختار منهم 11 لاعباً في المران الأخير غداً لبداية اللقاء، وسوف تكون تقسيمة اليوم بمثابة «بروفة» للقاء.

أما عن تدريب مساء أمس الأول، فقد شهدت التركيز على الجوانب الفنية، وتألق فيها الثلاثي تياجو نيفيز، وبارك يونج، وسلم علي المنضم حديثاً بعد الإصابة، وأبدى انسجاماً سريعاً مع زملائه، رغم غيابه لمدة 13 شهراً، عقب الجراحة التي أجراها في الرباط الصليبي.

وركز براجا على الضغط على حامل الكرة في كل مكان بالملعب، والتسديد من الزوايا كافة كلما كانت الفرصة متاحة، حيث برز في الفقرة الصاعد سالم راشد، وسجل زميله ربيع المسماري هدفاً جميلاً من جملة تكتيكية متميزة بدأت من بارك يونج، ومنه إلى تياجو نيفيز، قبل أن يسكنها ربيع داخل الشباك.

كما منح براجا الدفاع اهتماماً كبيراً، خصوصاً تمركز الظهيرين في حالتي الدفاع والهجوم، حتى تتوافر التغطية المناسبة في الهجمات المرتدة، ويكون هناك تناغم بين الظهيرين ولاعبي ارتكاز الوسط وقلبي الدفاع في كل المناسبات، سواء في الهجوم، أو الهجوم المعاكس.

ومن المنتظر أن يتوجه «فخر أبوظبي» إلى دبي غداً للمبيت ليلة لقاء «الملك» بالجولة الثانية، وتعلق جماهير الجزيرة التي حرص عدد منها على حضور الحصص التدريبية الأخيرة آمالاً كبيرة على المباراة في تحقيق الفوز الأول والعودة إلى سكة الانتصارات. الجدير بالذكر أن الجزيرة خسر مباراته الأولى بدوري الخليج العربي أمام الوصل بهدفين مقابل هدف على ستاد محمد بن زايد، وتعادل مع العين2 - 2 على الملعب نفسه بكأس الخليج العربي، وكان الجزيرة والشارقة التقيا ودياً في المعسكر الخارجي بالنمسا وفاز الجزيرة 2 -1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا