• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المريخ يواجه اتحاد العاصمة في المجموعة الأولى

معركة ثلاثية بين التطواني والهلال ومازيمبي في دوري الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

نيقوسيا(أ ف ب)

تشهد الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الأولي للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريفيا لكرة القدم صراعاً عنيفاً بين ثلاثة أندية، متعادلة في النقاط على بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

أصبح الصراع ثلاثياً على البطاقتين بعد فوز الهلال السوداني على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1 - صفر، والمغرب التطواني المغربي على ضيفه سموحة المصري 2 - 1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. ويمتلك المغرب التطواني والهلال ومازيمبي 8 نقاط مقابل 3 لسموحة الذي فقد أمله بالتأهل.

وتبدو فرصة الهلال السوداني، وصيف المسابقة مرتين عامي 1987 و1992، الأوفر حظاً لحجز بطاقة التأهل عندما يحل على سموحة الذي فقد آماله غداً، فيما يشهد ملعب كامالوندو الذي يتسع لعشرين ألف متفرج في مدينة لوبومباشي الجنوبية مواجهة طاحنة بين مازيمبي حامل اللقب أربع مرات والمغرب التطواني.

وعلى الرغم من فوزه 17 مرة وتعادله في 6 مباريات على أرضه في دوري الأبطال، لا يبدو مازيمبي مقنعاً هذا الموسم في ملعبه. فبعد تعادله مع الهلال سلباً، حقق الفريق الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون فوزاً صعباً على سموحة بتوقيع العاجي روجير اسالي.

وأحرز مازيمبي اللقب أعوام 1967 و1968 و2009 و2010، وحل وصيفاً في 1969 و1970. ويبدو المغرب التطواني، الحالم بالتأهل للأول مرة إلى المربع الذهبي، في وضع نفسي جيد بعد فوزين متتاليين على أرض الهلال 1-صفر، وأمام سموحة 2-1، وذلك بعد بداية بطيئة شهدت خسارته 7 نقاط في 3 مباريات، لكنه عانى كثيراً في رحلته الجوية قبل الوصول إلى الكونغو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا