• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الدوري القطري يبدأ بـ«ديربي» الريان والسيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

الدوحة (د ب أ)

يتطلع الريان إلى عودة قوية لدوري نجوم قطر لكرة القدم عندما يقص شريط الموسم الجديد للبطولة اليوم بالمواجهة الصعبة مع السيلية في «ديربي» مثير ومبكر بالبطولة.

وتفتتح فعاليات المرحلة الأولى من المسابقة اليوم بهذا الديربي الذي يعقبه اللقاء الآخر الصعب والقوي بين الخور وأم صلال فيما تستكمل مباريات المرحلة في اليومين التاليين بمباريات الخريطيات مع قطر والعربي مع الوكرة غدا ثم مسيمير مع السد والجيش مع الأهلي بعد غد المقبل، فيما تأجلت مباراة الغرافة مع لخويا حامل اللقب والتي كانت مقررة بعد غد، وذلك لاستعدادات فريق لخويا قبل المواجهة مع الهلال السعودي الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا. ويعود الريان صاحب التاريخ العريق إلى أحضان دوري النجوم بعد موسم واحد قضاه في الدرجة التالية. وأوقعت قرعة الموسم الجديد فريق الريان في مواجهة صعبة مع بداية عودته لدوري النجوم حيث يخوض الفريق غدا لقاء ديربي مثيرا مع السيلية الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة ويتطلع هو الآخر لبداية قوية في موسمه الجديد.

وبعد موسم واحد بعيدا عن دوري الأضواء، يبدو الريان عازما ومصمما على استعادة ما فاته من خلال تقديم موسم قوي والمنافسة على اللقب الذي أحرزه سبع مرات سابقة كان آخرها في موسم 1994/‏ 1995.

ولهذا، لم يكن غريبا أن تبرم إدارة النادي عدة تعاقدات من العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق والقيادة الفني استعدادا للموسم الجديد.

وفي المباراة الثانية اليوم، يسعى كل من الفريقين إلى حصد أول ثلاث نقاط بعدما عانى كل منهما في الموسم الماضي من ضياع العديد من النقاط حيث أنهى أم صلال الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 37 نقطة فقط من 26 مباراة مقابل 30 نقطة للخور في المركز العاشر. ورغم هذا، كان تدعيم كل من الفريقين لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية أقل من نظيرتها في أندية أخرى عديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا