• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بطولة دبي الدولية للسلة تبوح بآخر أسرارها اليوم

«سمعة» المصري «اللبناني» عميد الأجانب بـ 4قمصان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

علي معالي (دبي)

تحفل بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تختتم اليوم بالكثير من الحكايات والقصص باعتبارها أقدم البطولات على المستوى المحلي والإقليمي. ويعتبر اللاعب المصري إسماعيل أحمد نجم نادي الرياضي اللبناني «37 سنة»، أقدم الأجانب الذين شاركوا في البطولة، وشارك منذ 10 سنوات في «دولية» دبي متنقلاً بين أندية لبنانية، إضافة إلى المنتخب المصري أيضاً، ولعب ضمن صفوف الشانفيل والحكمة والرياضي محترفاً، قبل أن يحصل مؤخراً على الجنسية اللبنانية ليصبح لاعباً مواطنا في النسخة 26 مع الرياضي، ليعتبر بذلك عميد اللاعبين الاجانب بـ 4 قمصان.

وحصل إسماعيل أحمد على لقب بطولة الدوري اللبناني 7 مرات، وببطولة أندية آسيا مرة واحدة، والعرب 5 مرات، وغيرها من الألقاب في بطولات دبي، والملك عبدالله، وغرب آسيا، وحسام الدين الحريري.

بدأ هذا اللاعب الملقب بـ «سمعة» مسيرته في لبنان مع فريق الوردية بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا، قبل أن يستعيره الحكمة في بطولة الأندية العربية، ثمّ انتقل إلى الرياضي لعامين «2000 و2001» قبل أن يلعب للشانفيل «2003 و2004»، فقاده إلى لقب الكأس ونهائي الدوري، وفي عام 2005، تحول ضمن صفقة شهيرة إلى الرياضي، فحاز خصوصية معيّنة داخل هذا النادي حتى حصل على الجنسية اللبنانية منذ فترة قريبة بعد الجهود التي بذلها رئيس نادي الرياضي.

وفي الفترة التي كان فيها الاتحاد الدولي يفرض حظراً على السلة اللبنانية كان «سمعة» بعيداً عن دولية دبي.

في البداية تحدث إسماعيل أحمد عن بطولة دبي الدولية للسلة قائلا: «لم أر بطولة في حياتي بهذا الشكل الجميل، الذي يلهب حماسة الجماهير، بالطبع لا ننكر أنها بطولة صنعت الشهرة والمجد لي في كثير من السنوات، ولا بد أن نتوجه بالشكر للاتحاد الإماراتي الذي حافظ على تاريخ دولية دبي العريق من خلال الانتظام، والعمل على تطوير البطولة عاماً بعد الآخر، وهو يؤكد الرؤية الجميلة والثاقبة للقائمين على الاتحاد لتحقيق أقصى استفادة للاعبي السلة الإماراتية سواء المنتخب أو النادي المشارك، وكذلك منح اللاعبين الصغار فرصة لمشاهدة أندية ومستويات متقدمة في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا