• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«النقد العربي» ينظم اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري، أعمال الدورة الاعتيادية التاسعة والثلاثين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية التي ستنعقد الأحد 13 سبتمبر 2015، في فندق فيرمونت هيليوبوليس بالقاهرة. يشارك في أعمال الدورة التي سيترأسها هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري، محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. كما يحضر الاجتماع بصفة مراقب المديرين التنفيذيين العرب في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين، إضافة إلى اتحاد المصارف العربية واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة المجلس منذ عام 1980.

ويتضمن جدول أعمال الدورة عدداً من الموضوعات المهمة التي تشمل مناقشة التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية بحضور كبار المسؤولين من صندوق النقد الدولي، وتقرير أمانة المجلس يقدمه معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، مدير عام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومسودة التقرير الاقتصادي العربي الموحد الصادر هذا العام 2015، وتوصيات الاجتماعين الرابع والعشرين والخامس والعشرين للجنة العربية للرقابة المصرفية، كذلك توصيات الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، إلى جانب تقرير حول أعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية، وتقرير حول أعمال فريق الاستقرار المالي، إضافة إلى ذلك، يشمل جدول الأعمال مناقشة سبل تطوير نظم الاستعلام الائتماني وتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

وسيناقش المجلس في إطار هذه البنود، عدداً من الموضوعات وأوراق العمل والتقارير تتناول «التعامل مع مخاطر التعرضات الكبيرة وتجارب الدول العربية»، و«متطلبات رأس المال الإضافي للحد من مخاطر التقلبات في دورات الأعمال ومنح الائتمان»، و«دور سياسات الرقابة الاحترازية الكلية في دعم الاستقرار المالي للدول العربية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا