• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لرفع الكفاءة التشغيلية لميناء خليفة

«الخدمات الملاحية»: إضافة 3 قوارب للقطر والإرشاد قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

تضيف شركة الخدمات الملاحية التابعة لـ«موانئ أبوظبي» بنهاية العام الحالي، ثلاثة قوارب جديدة للقطر والسحب والإرشاد في ميناء خليفة ذات قدرات مختلفة، لرفع الكفاءة التشغيلية للميناء وتلبية احتياجات البواخر الحديثة، بحسب تقرير لشركة موانئ أبوظبي.

وقال التقرير: «تستخدم الزوارق القوية في تحريك السفن الكبيرة داخل حوض الميناء ومساعدتها لترسو إلى الرصيف المخصص لها، حيث لا يمكن لهذه السفن الاستدارة من تلقاء نفسها ودون مساعدة قوارب القطر نظراً إلى ضخامتها»، ويذكر أن «أبوظبي للموانئ» تسلمت خلال الربع الأخير من العام 2014، أول قوارب الإرشاد «سفير 1».

وأوضح التقرير، أن القوارب الجديدة تنضم إلى أسطول شركة أبوظبي للموانئ للخدمات الملاحية، لتعزيز الخدمات التي توفرها الشركة في موانئ الإمارة، مشيراً إلى أن قوارب الإرشاد تستخدم لنقل القبطان المضيف، من ميناء الوصول إلى السفينة الزائرة، ليتولّى قطر أو إرشاد الباخرة من المياه المفتوحة والمناورة بأمان عبر قناة الميناء، ثم قيادتها في وقت لاحق أثناء خروجها للعودة بها إلى البحر.

وقامت شركة موانئ أبوظبي للخدمات الملاحية خلال العام الماضي، بنقل وتسجيل كامل أسطولها لدى أول هيئة إماراتية للتصنيف «تصنيف»، وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، وتتمتع هيئة التصنيف بالصلاحية لإجراء الفحوصات الدورية واعتماد مطابقة السفن للمعايير الفنية الدولية المعتمدة.

وقال التقرير: «قدمت موانئ أبوظبي فكرة «جوازات التدريب» خلال عام 2014، حيث يتوجب على كل موظف عامل في الخدمات الملاحية الاحتفاظ بالجواز الذي يوثق الدورات التدريبية التي حصل عليها لقياس تقدمه والوصول بقدراته إلى الحد المطلوب من المهارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا