• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«آبل» تزيح الستار عن هاتفين «آيفون».. و«آيباد» أكبر حجماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 سبتمبر 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

كشفت مجموعة «آبل» الأميركية عن طرازيها الجديدين من هواتف «آي فون»، لكنها وسعت طموحاتها عبر إطلاق جهاز «آي باد» عملاق موجه للشركات، إضافة إلى جهاز جديد لخدمة «آبل تي في» التلفزيونية.

وقال المدير العام لمجموعة «آبل» تيم كوك خلال تقديم النموذجين الجديدين من طرازي «آي فون 6 أس» و«آي فون 6 أس بلاس» في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة «هذه الهواتف تبدو مألوفة لكننا غيرنا كل شيء فيها».

ويتميز الطرازان الجديدان المطوران للنسختين السابقتين «آي فون 6» و«آي فون 6 بلاس» اللتين أطلقتا العام الماضي بقدرات تقنية أعلى، فضلاً عن تكنولوجيا أحدث على صعيد الشاشة والتصوير. فهذه الهواتف الجديدة تتمتع بشاشات بحجم 4,7 إنش (حوالى 12 سنتيمترا) في طراز «آي فون 6 أس» و5,5 إنش (حوالى 14 سنتيمترا) لطراز «آي فون 6 أس بلاس».

كما طورت الشاشة في الطرازين الجديدين لتصبح قادرة على تكييف تفاعلها بطرق مختلفة بحسب قوة الضغط الممارس عليها من جانب المستخدم، وذلك بفضل نظام «3 دي تاتش» الذي يسمح بالاطلاع على مضمون رسالة إلكترونية أو موقع على الإنترنت قبل فتحه أو بالدخول مباشرة إلى جهات الاتصال المفضلة داخل تطبيقات التحادث.

كما أن هواتف «آي فون» الجديدة تعول كثيرا على جودة التصوير، فقد ركزت «آبل» على النوعية ومستوى الدقة في الكاميرا الجديدة في هذين الطرازين والقادرة على التقاط صور ثابتة بدقة 12 ميجابيكسل وتسجيلات مصورة بدقة عرض فائقة تبلغ 4ك (4 كيبي). وأوضحت «آبل» أن هذه الهواتف الجديدة ستطرح للبيع اعتبارا من 25 سبتمبر الجاري في حوالى عشرة بلدان بينها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين، مع إمكان تقديم الطلبيات المسبقة لشرائها بدءا من يوم السبت في 12 سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا