• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برنامج الشيخ زايد للإسكان لــ «الاتحاد»:

إطلاق المرحلة الأولى لمشروع «بطين السمر» الإسكاني في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان بدء الأعمال التحضيرية لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع السكني الخاص بالمواطنين في منطقة بطين السمر في رأس الخيمة، الذي يضم ألف مسكن يجري تنفيذها على مراحل عدة.

وقالت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج، إن المرحلة الأولى من المشروع، التي تضم 232 مسكناً تم بدء العمل بالمراحل التحضيرية لها، متوقعة أن يتم إنجاز هذه المساكن في يوليو من عام 2018.

وأضافـت في تصريحات لـ«الاتحاد»: مشروع «بطين السمر» في إمارة رأس الخيمة يمتد على مسافة 5 كيلومترات، نصيب البرنامج منها ألف مسكن سيجري تنفيذها على مراحل عدة.

وأضافت: لدينا عدد كبير من المشاريع السكنية التي يجري تنفيذها في إمارة رأس الخيمة، وفق المواصفات التي تلبي متطلبات الأهالي، حيث يجري تنفيذها تباعاً لتسليمها إلى المستفيدين منها.

وتابعت: منذ إنشاء البرنامج وحتى الشهر الماضي، ارتفع عدد المستفيدين من دعم البرنامج إلى 13823 مستفيداً، سواء بالنسبة للقروض أو المنح السكنية، مشيرة إلى أن جميع المجمعات السكنية التي سينفذها البرنامج تضم جميع المرافق والمساحات الخضراء.

وأكدت الفندي أن مشروع منطقة بطين السمر في إمارة رأس الخيمة عبارة عن مجمعات سكنية سيجري تنفيذها وفق أعلى المعايير المطلوبة، لأهالي الإمارة الذين تقدموا بطلبات للبرنامج خلال الفترة الماضية، ولديهم رغبة للسكن في تلك المنطقة الحديثة، التي تقع بالقرب من مستشفى الشيخ خليفة التخصصي على شارع الشيخ محمد بن زايد وبالقرب من المخرج 119، مشيرة إلى أن مساحة هذه المنطقة تكفي لبناء ألفي مسكن.

وأوضحت أن المرحلة الثانية من هذا المشروع الحيوي والمهم والتي تضم 516 مسكناً سيبدأ العمل فيها خلال الربع الرابع من العام الجاري، على أن ينتهي العمل فيها خلال شهر مارس من عام 2019.

من ناحيتهم، أكد عدد من المتقدمين بطلبات للبرنامج للحجز ضمن هذا المشروع الحيوي والمهم أن المشروع يعد نقلة حضارية كبيرة في إمارة رأس الخيمة التي تحقق معدلات تنمية بشكل كبير سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض