• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إدراج صكوك مؤسسة «جيمس» التعليمية في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي(الاتحاد) - احتفلت مؤسسة «جيمس» التعليمية أمس بإدراج صكوك بقيمة 200 مليون دولار، (735 مليون درهم)، في ناسداك دبي. و قرع صني فاركي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، الجرس في سوق دبي المالي احتفالاً بالإدراج، وذلك بحضور عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من مصرف أبوظبي الإسلامي، كريدت سويس، بنك المشرق، ومورجان ستانلي.

وتعمل مؤسسة (جيمس) التعليمية على توفير أرقى مستويات التعليم في الإمارات والعالم منذ أكثر من 50 عاماً، ويعكس إدراج صكوكها في ناسداك دبي المزايا الاجتماعية والاقتصادية المتزايدة التي تقدِّمها حلول التمويل الإسلامي في دبي، ويضفي زخماً إضافياً على المبادرة الهادفة إلى تحويل دبي إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي عالمياً.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي للعمليات، مؤسسة (جيمس) التعليمية: «يساعد التمويل المتحصل من الصكوك المدرجة في ناسداك دبي على ترسيخ التزام مؤسسة (جيمس) بالتميز التعليمي، فضلاً عن تلبية احتياجات عائلات دبي فيما تتابع الإمارة مسيرتها نحو اقتصاد المعرفة.

هذا الإدراج يوفِّر لنا الموارد اللازمة لبناء مدارس جديدة وتطوير معايير التعليم، بما يساهم في نمو دبي وتحولها إلى مدينة عالمية توفر تعليماً بمستويات عالمية».

بدوره، قال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي »تعكس صكوك مؤسسة (جيمس) التعليمية الجوانب المتعددة من التنوع والثراء التي تتسم بها أسواق رأس المال الإسلامية عبر مختلف القطاعات.

وقد انضمّ قطاع التعليم الآن إلى قطاعات المصارف والمرافق والنقل والعقارات والتجزئة، فضلاً عن القطاع الحكومي، وغيرها من القطاعات التي قامت بإدراج صكوكها في أسواق المال في دبي خلال العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا