• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستضيفها دبي من 7 إلى 12 مارس

200 فريق في تصفيات آسيا لسباقات الطائرات «دون طيار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات دون طيار، اختتام فعاليات تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم لسباقات الطائرات بدون طيار، التي تستضيفها دبي في الفترة ما بين 7 و12 مارس الجاري.

وقال عمر سلطان العلماء، أمين عام الاتحاد: إن نحو 200 فريق، من بينهم أفضل المتسابقين في آسيا والعالم، تنافسوا في السباقات الثلاثة التي نظمها الاتحاد في كل من: جامعة «كيو» في اليابان، وسيئول عاصمة كوريا الجنوبية، والعاصمة الصينية بكين.

وشهد السباق التأهيلي الذي تم تنظيمه في كوريا الجنوبية مشاركة عدد من أبرز المتسابقين، من بينهم صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يعد من أفضل الطيارين في العالم، وحظي باهتمام أبرز شركات القطاع الخاص التي تابعت السباق.

وستجرى التصفيات النهائية في «سكاي دايف دبي» بمشاركة 32 فريقاً، سيتم اختيارهم من بين 150 متسابقاً تأهلوا من خلال 6 سباقات حول العالم في كل من الولايات المتحدة، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، ألمانيا، وكندا، ليتنافسوا في لقب البطولة، من خلال سباقات على مراحل عدة، سيتم تنظميها وفق آلية الإقصاء، وصولاً إلى تأهل 4 فرق تتنافس في السباق النهائي يوم 12 مارس.

وتتيح البطولة العالمية فرصة للمهتمين والمتابعين للتعرف إلى أحدث ابتكارات الطائرات دون طيار، وتضم نوعين من السباقات، الطيران الحر وسباقات السرعة، وسيتم منح نحو 20 جائزة للفائزين في السباقات، وسيفتح باب ترشيح المدن لاستضافة السباق في المواسم المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض