• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الأسهم المحلية تستعيد قوتها وتكسب 12 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

عبد الرحمن إسماعيل (أبوظبي) - استعادت الأسهم المحلية قوتها خلال تعاملات أمس، محققة مكاسب غير متوقعة، أثارت دهشة المتعاملين، بلغت قيمتها 12 مليار درهم، بعد جلستين عاصفتين، خسرت خلالهما أكثر من 18 مليار درهم من قيمتها السوقية، تحت وطأة العاصفة التي تجتاح البورصات العالمية والإقليمي، جراء مخاوف من انهيار أسواق العملات في الدول الناشئة.

وارتفع المؤشر العام لسوق الإمارات المالي بنسبة 1,5%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,2%، فيما جاء صعود سوق دبي المالي أكثر قوة، تجاوزت نسبته 3% أعلى بكثير من حدة الهبوط التي شهدها السوق على مدار الجلستين الماضيتين، ليتجاوز المؤشر مستوى 3800 نقطة، بدعم من عمليات شراء غير مسبوقة لسهم إعمار في النصف ساعة الأخيرة من الجلسة، دفعت السهم للعودة من جديد فوق مستوى 8 دراهم.

وقال المحلل المالي حسام الحسيني: إن عمليات الشراء، التي استهدفت سهم شركة إعمار العقارية، من قبل محافظ استثمار مؤسساتية أجنبية أحدثت حالة من الارتياح والحيرة في الوقت ذاته لدى المستثمرين الذين لم يتوقعوا حدوث ارتفاع قياسي يفوق هبوط الجلستين الماضيتين.

وأضاف أنه لا توجد معلومات تبرر الشراء المكثف للأجانب لسهم إعمار بالتحديد، سوى محاولة الاستفادة من عمليات التصحيح التي توفر فرصة بشراء السهم عند مستويات سعرية منخفضة عجزوا عن اللحاق بها خلال فترة صعود الأسواق، ويزيد من هذه الرغبة أن هناك توقعات بردة قوية للأسواق الخارجية ستلحقها الأسواق المحلية، مما يشجعهم على الدخول الاستباقي.

وقال الحسيني: إن الأسواق أقرب حالياً للدخول في عمليات جني أرباح قبل الدخول في عملية تصحيح حقيقية لن تكون حادة، موضحاً أن ما شهدته الأسواق خلال اليومين الماضيين ليس تصحيحاً، حيث لم يلحظ عمليات خروج أو عمليات تسييل واسعة النطاق، بقدر ما كانت عمليات تدوير للأسهم بالخروج من مجموعة أسهم للدخول في مجموعة أخرى.

وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عند مستوى 4662.33 نقطة، وارتفعت القيمة السوقية إلى 698.64 مليار درهم، وبلغت قيمة التداولات 2,5 مليار درهم من تداول 1.09 مليار سهم من خلال 14756 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا